عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا للكتاب بتخفيضات كبيرة للطلاب

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لقطاع الوجه القبلي، والدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، ومحمد الفقي، وكيل الوزارة بالهيئة المصرية العامة للكتاب، معرضًا للكتاب بمقر المكتبة المركزية بجامعة الأزهر بمدينة نصر، والذي يقام بتخفيضات كبيرة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

حرص جامعة الأزهر على الاهتمام بالجانب الثقافي والمعرفي

ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة الأزهر على الاهتمام بالجانب الثقافي والمعرفي جنبًا إلى جنب مع الاهتمام بالعملية التعليمية الذي تحرص عليه الجامعة دائما.

وعقب افتتاح المعرض أشاد فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بهذا المعرض الكبير الذي تحرص جامعة الأزهر على تنظيمه سنويًّا بتخفيضات كبيرة لصالح أبنائها الطلاب والطالبات على مدار أسبوعين.

كما أشاد بالكتب المعروضة والتي تضمنت عناوين كبيرة لأمهات الكتب في جميع المجالات العلمية،

وأكد فضيلته حرص الجامعة على عقد هذه المعارض التي تتضمن معروضات ثقافية هائلة؛ بهدف تأهيل الطلاب ورفع مستواهم العلمي والثقافي على مدار العام الدراسي.

وأضاف فضيلته أن رؤية الجامعة تتضمن التوسع في تنظيم تلك المعارض خلال المرحلة المقبلة في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

افتتاح معرض الكتاب

وعلي هامش افتتاح معرض الكتاب تفقد رئيس الجامعة المكتبة المركزية، وأشاد بجهود أسرة المكتبة المركزية، موجهًا الشكر لـ أسامة أمين، مدير عام المكتبات، وأحمد فتحي، مدير عام المكتبة المركزية، وشارك رئيس الجامعة في اجتماع لجنة المكتبات الجامعية، موجهُا بالاهتمام بقطاع المكتبات الجامعية؛ بوصفه رافدًا ثقافيًّا للطلاب والباحثين في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

جاء ذلك بحضور لفيف من عمداء كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

تابع موقع تحيا مصر علي