عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي فطن للمخطط.. اللواء سمير فرج يكشف كواليس وتاريخ قضية التهجير القسري للفلسطينيين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي أن ملف التهجير القسري للفلسطينين والذي يسعى كيان الاحتلال الي تحقيقه، مؤكدا أن ملف التهجير القسري ظهر من 20 سنة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ولكن مبارك رفض تماما.

اللواء سمير فرج يكشف كواليس وتاريخ قضية التهجير القسري للفلسطينين

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية e5c  أن الملف فتح في عهد الرئيس محمد مرسي حيث عرض على الامريكان أن يقتطع جزء من سيناء للفلسطينيين ولكن فشل المشروع بسقوط الأخوان .

وتابع: اعيد فتح الملف مع أحداث 7 أكتوبر ولكن الرئيس السيسي رفض رفضا قاطعا وأكد رفضه  من خلال مقابلته مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن على الهواء مشيرا أنها رسالة واضحة أن ماخلف الكواليس هو ماتعلنه مصر على الهواء.

الرئيس السيسي فطن لهذا المخطط 

واضاف الخبير الاستراتيجي أن الرئيس السيسي فطن لهذا المخطط من بداية الهجوم العسكري ومحاولة التهجير وأن هذه خطوة أولى والخطوة الثانية هو تهجير الضفة الغربية إلى الأردن .

وأشار فرج إلى أن إسرائيل وأمريكا تخشى من دخول حزب الله في الحرب ولذلك استعانت بأمريكا والغرب ولذلك ارسلت أمريكا حاملات طائرات واستعانت بعدد من الجنود الامريكان .

وأكد أن دخول حزب الله على خط القتال بالتبعية دخول إيران ولذلك حذرت عدد من الدول الغربية إيران في الدخول في الحرب على لسان وزير الخارجية الإيراني وأخر هذه التحذيرات تحذير الرئيس الفرنسي ماكرون لإيران اليوم من إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي