عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البوستر الرسمي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي| شاهد

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

طرحت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي البوستر الرسمي للدورة الثامنة، التي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 25 إلى 30 نوفمبر، تحت عنوان المسرح من أجل الإنسانية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل طرح البوستر الرسمي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

تحت شعار المسرح من أجل الإنسانية مهرجان شرم الشيخ يعلن إقامة دورته 

وسبق وأن أعلن مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي عن إقامة دورته الجديدة في يوم 25 من شهر نوفمبر المقبل، معربا عن تضامنه الكامل للشعب الفلسطيني ورغبته في عمل أوبريت عربي خلال حفل الافتتاح ومناقشة القضية الفلسطينية في الدورة.

وجاء بيان مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب على هذا النحو: يعبّر مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطينيّ في ظل ما يتعرّض إليه من جرائم ضدّ الإنسانية وضدّ الحقّ في وطن آمن.

وتابعت: لذلك قررت اللجنة العليا للمهرجان أن يكون شعارها الجديد ( المسرح من أجل الانسانية ) وتخطط إدارة المهرجان لعرض أوبريت عربي كبير في افتتاح الدورة الثامنة في الخامس والعشرين من نوفمبر 2023، كما تخطط إدارة المهرجان أثناء التجمع الكبير لفناني العالم في عقد جلسة أو مؤتمر سيشتركون فيه بالإعلان عن استنكار الحرب  وأن الفنّ وسيلة للتعبير عن حق الانسان في العيش بوطن آمن بلا ارهاب ولا قتل ولا دمار دعمًا للانسانية.

تكريم ميمي جمال في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وعلى صعيد أخر، أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، عن تكريم الفنانة والنجمة الكبيرة ميمي جمال، بدرع سميحة أيوب التقديري، وذلك تثمينًا لمشوارها الفني الكبير.  

الفنانة ميمي جمال كانت بدايتها الفنية وهي طفلة بعمر التاسعة من خلال فيلم المستهترة، وفيلم " أقوى من الحب عام 1953، وسنوات عملها الفني تجاوز الـ  70 عاماً، وهي الفنانة  الأكثر حضوراً في تاريخ السينما والمسرح والتلفزيون العربي بحصيلة 506 عملاً فنيًا، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص، ومن أعمالها المسرحية: عش المجانين،  نمرة ٢ يكسب،  العبيط، مطرب العواطف، حمري جمري، فيما يبدو سرقوا عبدو، المشاكس، دو ري مي فاصوليا،  الصعايدة وصلوا، بوابة الحلواني، حافة الهاوية، خمسة خمسة، وكسبنا القضية، كتكوت في المصيدة، الحرامية أهم ،أصل وخمسة، رجل مجنون جدا، دربكة همبكة، وراء كل مجنون امرأة، افتح المحضر، عائلة عصرية جدا، ليلة جواز الشغالة، الدبابير .

تابع موقع تحيا مصر علي