عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي:«الجيش المصري بقوته ومكانته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير للقوات المسلحة لدورها في وقت الحرب والسلم، معقبا:"أهنئ القوات المسلحة بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد".

الرئيس السيسي: أوجه التحية والتقدير للقوات المسلحة لدورها في وقت الحرب والسلم

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني.: كان هناك أنشطة كثيرة سنقوم بها احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر لكن الظروف الحالية لم تسمح، لافتا أن نصر أكتوبر كان عبور من حالة يأس لأمل ومن حالة إحباط إلى فخر، ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر.

الرئيس السيسي: نصر أكتوبر كان عبور من حالة يأس لأمل ومن حالة إحباط إلى فخر

وأضاف الرئيس السيسي: القوات المسلحة دورها حماية الحدود وأمن مصر القومي، مشيرا إلى أن مصر لا تتجاوز حدودها أبدا وكل أهدافها حماية أرضها.

وتابع الرئيس السيسي: الجيش المصري بقوته ومكانته هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز، معقبا:"يجب أن نستخدم القوة بتعقل ورشد وبحكمة ولا تطغي أو يكون لديك أوهام بقوتك".

واستكمل الرئيس السيسي: أوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر أبدا إنك تتجاوز وترجع تقول مكنش لابد أننا نتجاوز..أوعى أوهام القوة تدفعك إنك تاخد قرار وتعمل إجراء وتقول بعد كده إنك مكنتش دارس ومدفوع بغضبي وحماسة زيادة.

وأضاف الرئيس السيسي: نقوم بدور إيجابي في احتواء التصعيد الموجود في غزة، ونسعى للتعاون مع الأشقاء والأصدقاء لوقف إطلاق النار في غزة ومساندة المدنيين في القطاع بالمساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي