عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان| نقابة المهن الموسيقية تقرر إيقاف عازف الأورج عبد السلام وإحالته للتحقيق

عازف الأورج محمد
عازف الأورج محمد عبد السلام_ أرشيفية

أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل وقف عازف الأورج عبد السلام عن عمله لحسن انتهاء التحقيق معه، وذلك من خلال بيان رسمي للنقابة.

تحيا مصر يرصد لكم بيان نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفى كامل بوقف إيقاف عازف الأورج عبد السلام عن العمل وإحالته للتحقيق

إيقاف عازف الأورج عبد السلام وإحالته للتحقيق

و أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب  مصطفى كامل قرارًا بإيقاف التصريح السنوي لعازف الأورج محمد عبد السلام لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من سلوكه الذي يخالف القانون القانون رقم 35 لسنة 1878.

بيان نقابة المهن الموسيقية ضد عازف الأورج محمد عبد السلام

جاء نص بيان نقابة المهن الموسيقية على النحو التالي: "بعد الإطلاع على التوصيات الواردة إلينا من السادة الشئون القانونية، قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف عازف الأورج محمد عبد السلام معوض (تصريح سنوي) عن العمل، وذلك لحين مثوله أمام النقابة يوم الثلاثاء 7 نوفمبر للتحقيق معه".

وتابع اليبان مبررًا سبب الإيقاف والتحقيق: "لما بدر منه من سلوك يخالف القانون رقم 35 لسنة 1878 وتعديلاته وللائحة الداخلية، ويعمم ذلك القرار على جميع المنشآت ومنظمي الحفلات وأصحاب القرار، على أن يسري ذلك القرار من تاريخ 25 أكتوبر".

بعد سداد 100 ألف جنيهًا.. نقابة المهن الموسيقية ترفع الإيقاف عن عازف الأورج محمد عبد السلام

ويذكر، أنه قد تم إصدار قرار بوقف عازف الأورج محمد عبدالسلام من قبل، ولكن حين ذهب شقيق عازف الأورج محمد عبد السلام لمقر النقابة، قررت رفع الإيقاف عنه بعدما سدد شقيقه مبلغ وقدره 100 ألف جنيهًا لأحد متعهدي الحفلات الذي  حرر شكوى بنقابة المهن الموسيقية ضد عازف الأورج محمد عبد السلام، نتيجة لمستحقات عمل سابق بينهما، كما أن النقابة قد حققت نقابة الموسيقيين مع عازف الأورج محمد عبد السلام، وذلك في يوم 9 يناير الماضي، وجاء ذلك بعد قرار إيقافه لعدم التزامه بالتعاقد مع منظمي حفلات على 15 حفل زفاف، ولكنه لم يلتزم بالعقد ولم يحضر لإحياء الحفلات بل ولم يرد المبلغ المستحق بعد امتناعه عن الحضور وأداء عمله، وبالتالي قرر متعهد الحفلات أن يتقدم بشكوى ضده في نقابة الموسيقيين.

عازف الأورج محمد عبدالسلام

والجدير بالذكر، أن عازف الأورج عبد السلام من أحد أشهر عازفي الأورج حيث اشتهر بحصوره الدائم في الأفراح الشعبية، كما أنه قد تعاون مع كبار مطربي المهرجانات والأغاني الشعبية، وبسبب شهرته وخاصة في المناسبات يتم التعاقد معه لإقامة حفلات الزفاف بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي