عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني

الجامعة العربية تطلق
الجامعة العربية تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني

بناء على توجيهات الأمين العام، وفي إطار التعاون القائم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، نظم قطاع الشؤون الاجتماعية  إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية حملة للتبرع بالدم لموظفي الأمانة العامة لصالح الشعب الفلسطيني يوم الأربعاء.

تحيا مصر

الجامعة العربية تطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني

وصرحت السفيرة د/ هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن تنظيم هذه الحملة يأتي في إطار حرص الأمانة العامة على دعم قطاع غزة، حيث يعاني القطاع من كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة جرائم الحرب والابادة الجماعية التي تقترفها القوة القائمة بالاحتلال بحق المدنيين العزل، مما أدى الى استشهاد وإصابة الالاف،

كما أكدت السفيرة على أن قطاع غزة يشهد لليوم التاسع عشر على التوالي حصار إسرائيلي جائر، حيث تم منع الإمدادات الإغاثية والإنسانية للمدنيين وقطع الماء والكهرباء والوقود، مثمنة الدور الكبير لجمهورية مصر العربية لتأمين دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

فيما دقت أبو غزالة ناقوس الخطر نتيجة انهيار القطاع الصحي في قطاع غزة وتوقف العديد من المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، ومعاناة ما تبقى من المستشفيات من نقص حاد في المستلزمات الصحية الطبية الأساسية ومنها الدم ومشتقاته.

كما أكدت معاليها على أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعمل على دعم فلسطين والشعب الفلسطيني الصامد المرابط على أرضه، وتتوصل بشكل مستمر مع وزارة الصحة بدولة فلسطين للتعرف على احتياجاتها الطارئة والعاجلة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة والعمل على توفيرها بأسرع وقت.

أبو الغيط: أدعو الجميع لمساندة جوتيريش في مواجهة الهجوم الفاشي الذي يتعرض له من إسرائيل

وفى سياق آخر، قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الهجوم الذي يتعرض له سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من جانب إسرائيل يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي، مؤكداً أن الرجل عبر خلال كلمته أمام مجلس الأمن بالأمس عن موقف أخلاقي ومبدئي سليم يتفق وواجباته والأمانة التي يتحملها على رأس المنظمة الأممية.

جاءت كلمات أبو الغيط في تصريحات صحفية قبيل مغادرته نيويورك عائداً للقاهرة بعد مشاركته في جلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة.

وأكد أبو الغيط في تصريحاته أن كلمة جوتيريش جاءت معبرة عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي يُمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية، وأنه يتفق تماماً مع ما جاء فيها من أنه "في لحظة حاسمة كهذه لابد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم".

تابع موقع تحيا مصر علي