عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة برج العرب التكنولوجية تطلق مبادرة محو الامية الرقمية للمنطقة الصناعية المحيطة بها

برتوكول تعاون
برتوكول تعاون

فى إطار محو الأمية والأمية الرقمية.. وقعت جامعة برج العرب التكنولوجية بروتوكول تعاون مُشترك مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ والذي يهدف الي محو الأمية والأمية الرقمية واعداد محتوي دراسي مشترك لمحو الأمية الرقمية سيتم اعداده كلا من الجامعة والهيئة.

تحيا مصر 

وقع بروتوكول التعاون، د. محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ود. محمد يحي ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

خدمة المجتمع وتنمية البيئة 

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية بشكل عام والامية الرقمية بشكل خاص لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطوير المجتمع المصري.


تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح د. الجوهري، رئيس الجامعة، إلى أن أحد أهم عوامل النجاح هو المشاركة والدعم والتكاتف، فمهما كانت امكانيات الدولة فهي في حاجة لشركاء تنمية ونجاح، من مؤسسات وشركات وأشخاص وأن محو الأمية يعد من أهم محاور رؤية مصر 2030 التي اعتمدتها الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة الي أن التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يعد بمثابة بدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة الاسكندرية.

ومن جانبه، أكد د. محمد يحي ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار حرص سيادته على التعاون المشترك والاستفادة من الطاقات البشرية، والتجارب البحثية والعملية لدي الجانبين وقام بالاشاده بكون ان جامعة برج العرب التكنولوجية تعد اول جامعة تكنولوجية تتبني هذه المبادرة.

محو أمية عمال الجامعة

ومن جانبها أوضحت د. رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والمنسق العام للبروتوكول، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين على أن تتولي الجامعة تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس لمحو أمية عمال الجامعة والقري والأحياء ومراكز المحافظة وكذلك محو الأمية الرقمية بالمنطقة الصناعية المحيطة بالجامعة.

شهد فعاليات توقيع البروتوكول، د. إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية، أ. عبد الله محمد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإسكندرية وبعض من معاوني الهيئة العامة لتعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي