عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| باريس سان جيرمان يقسو على ميلان وماكينة أهداف هالاند تعود من جديد وسيلتك يصمد أمام أتلتيكو مدريد وبرشلونة يفوز على شاختار قبل الكلاسيكو

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أسدل الستار على مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وشهدت مباريات الأربعاء نتائج هامة ومباريات قوية، وكان العنوان الأبرز عودة لإيرلينج هالاند للتهديف من جديد بعد غياب، واستمرار توهج برشلونة ومانشستر سيتي.

وفاز باريس سان جيرمان على ميلان المترنح وسقط نيوكاسل يونايتد على ملعبه أمام غواصات دورتموند الألماني.

ويرصد "تحيا مصر" ملخص مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الخامسة| جماهير سيلتك تنتصر على الاتحاد الأوروبي وفينورد يخطف الصدارة

تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني خارج ملعبه أمام سيلتيك الإسكتلندي بهدفين لكل فريق في مباراة هامة وقوية ومثيرة شهدت العديد من الأحداث.

وشهدت مباراة اليوم دعم كبير من جماهير سيلتك للقضية الفلسطينية ورفعوا أعلام فلسطين رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي.

سجل كيوجو فوروهاشي هدف سيلتك الأول في الدقيقة الرابعة وتعادل أنطوان جريزمان للضيوف في الدقيقة 25.

Image
جماهير سيلتك الإسكتلندي

وتمكن لويس بالما أن يسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 وتعادل ألفارو موراتا للضيوف في الدقيقة 53 وتعرض رودريجو دي بول للطرد في الدقيقة 82 من عمر المباراة بعد الحصول على الإنذار الثاني.

بهذا التعادل يصل أتلتيكو مدريد للنقطة الخامس في وصافة المجموعة الخامسة خلف فينورد روتردام صاحب الـ 6 نقاط، ويستمر سيلتك في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

دوري أبطال أوروبا

وحقق فينورد روتردام الفوز في المباراة الآخرى على لاتسيو الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت تألق الدولي الجزائري رامز زروقي وسجل هدف فريقه الثاني بطريقة جيدة، واستمر لاتسيو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

المجموعة السادسة| باريس سان جيرمان يعود للصدارة ودورتموند يفوز على نيوكاسل

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا هاما على حساب ميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف واحد ويصعد لصدارة المجموعة مستغلا سقوط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على ملعبه.

سجل كيليان مبابي الهدف الأول في الدقيقة 32 ثم ضاعف راندل كولو مواني النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 53 واختتم كانج إن لي الثلاثية في الدقيقة 89.

واستمر ميلان برصيد نقطتين فقط ومازال البحث عن الفوز الأول في دوري أبطال أوروبا وفي حال السقوط في الجولة القادمة سيفقد فرصة التأهل للدور القادم.

Image
جماهير باريس سان جيرمان

وفي مباراة آخرى وقوية لحساب نفس المجموعة فاز بوروسيا دورتموند الألماني على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف مقابل لا شيء داخل معقل الماكبايس.

سجل فيليكس نميشا هدف بوروسيا دورتموند في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول وفشل أصحاب الأرض في العودة من جديد للمباراة.

بهذا الفوز يصل بوروسيا دورتموند للنقطة الرابعة بالتساوي مع نيوكاسل خلف باريس المتصدر ويتواجد ميلان أخيرا برصيد نقطتين فقط.

المجموعة السابعة| عودة هالاند للتهديف ولايبزيج يؤمن التأهل مع بطل إنجلترا

تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي أن يعود بفوز هام من سويسرا على حساب يونج بويز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وعاد إيرلينج هالاند للتهديف من جديد في البطولة الأوروبية بعد غياب استمر لـ 5 مباريات سابقة وهي الفترة الأطول له، وتمكن مانويل آكانجي أن يسجل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني، أما المهاجم النرويجي فقد سجل الهدف الأول في الدقيقة 67 من ركلة جزاء والهدف الثالث في الدقيقة 86.

وسجل ميشاك أيليا هدف يونج بويز الوحيد في الدقيقة 52، وارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، ويونج بويز أخيرا برصيد نقطة واحدة.

Image
مانشستر سيتي

ولحساب نفس المجموعة فاز لايبزيج الألماني على سرفينا زفيزدا الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويؤمن تواجده في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

أهداف لايبزيج جاءت عن طريق دافيد راوم وتشافي سيمونز وداني أولمو في الدقائق "12،59،84" بينما سجل ماركو ستامينك هدف سرفينا الوحيد في الدقيقة 70 ويستمر الفريق في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

المجموعة الثامنة| برشلونة بالعلامة الكاملة وبورتو يسير بخطى ثابتة

فاز برشلونة الإسباني على شاختار دونتسك بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد، ليواصل العملاق الكتالوني الصدارة برصيد 9 نقاط ويقترب من التأهل للدور القادم بعد غياب سنوات.

وفي مباراة آخرى فاز بورتو البرتغالي على رويال أنتويرب البلجيكي برباعية مقابل هدف واحد، ليتواجد العملاق البرتغالي في الوصافة برصيد 6 نقاط، ويستمر رويال في المركز الأخير بلا نقاط.

Image
لوبيز
تابع موقع تحيا مصر علي