عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عودة التوقيت الشتوي فى مصر.. ازاي تغير الساعة على موبايلك

ازاى تغير الساعة
ازاى تغير الساعة على موبايلك

ازاى تغير الساعة على موبايلك بعد عودة التوقيت الشتوي غدا الخميس.. حيث أنه من الاسئلة التى تتصدر مواقع البحث عبر الشبكة العنكبوتية جوجل بعد أن يتم تغيير التوقيت الصيفي ليبدأ عودة التوقيت الشتوي ويتم تغيير ضبط الساعة لتعود إلى الوراء 60 دقيقة حسب قرار مجلس الوزراء، إلا أن هناك بعض الهواتف تقوم بتغيير الساعة تلقائياً وهواتف أخرى لابد من إعادة ضبطها باليد، لذلك تستعرض لكم فى السطور القادمة كيفية تغيير الساعة على موبايلك بخطوات سهلة وبسيطة.

تحيا مصر

تغيير الساعة على موبايلك

يعد يوم الخميس غدا هو آخر أيام التوقيت الصيفي في مصر ، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، لذلك إذا لم يقم الهاتف بالتوقيت التلقائي اتبع هذه الخطوات  وهى كالتالي:

1. الدخول على اعدادات الهاتف - Settings
2. ثم الدخول على الادارة العامة - General Management 
3. اختر التاريخ والوقت - Date and Time
وتضبط الساعة وتقوم بتاخيرها 60 دقيقة لتصبح 11 بدلا من 12.

تغيير الساعة فى مصر

ويذكر أن أعلنت شركات المحمول العاملة في مصر (فودافون، أورنج، اتصالات، وي)، أن خدمات المحافظ الإلكترونية، التي يستخدمها الملايين من المصريين مع تزايد التحول الرقمي، ستكون غير متاحة يوم الخميس 26 أكتوبر من الساعة 10 مساء ولمدة 5 ساعات، وذلك للتحديث التقني للأنظمة.

العمل بالتوقيت الشتوي 2023 فى مصر بدءا من غدا الخميس حيث سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، فبدلا من أن تكون الساعة الثانية عشر صباحا يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة لتصبح الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

بدء التوقيت الشتوي فى مصر 

ويستمر العمل بـ التوقيت الشتوي لمدة 6 شهور حيث ينتهي العمل به في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي ستوافق 26-4-2024.

واعلنت شركات المحمول العاملة في مصر: ستتوقف كافة خدمات الدفع الإلكتروني خلال تلك المدة، وذلك بسبب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، والذي استمر تطبيقه من أبريل الماضي، وبدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023 ليستمر لمدة 6 أشهر، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي