عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذبحة فى شوارع أمريكا.. عشرات القتلى والجرحى فى حادث إطلاق نار بولاية ماين

منفذ الهجوم
منفذ الهجوم

شهدت أمريكا ليلة مرعبة بعد قيام أحد المسلحين بتنفيذ مذبحة فى أحد الولايات الأمريكية وإطلاق النار بشكل عشوائي مما أسفر عنه سقوط عشرات القتلى والجرحي، فى حادث جديد  ضمن حوادث إطلاق النار العشوائي التى تحدث فى أمريكا وسط فشل من جانب جهات إنفاذ القانون والحكومة الأمريكية بوضع قيود على حمل الأسلحة.

تحيا مصر

مقتل 22 شخص وإصابة 60 فى حادث إطلاق نار بولاية ماين

وافادت وسائل إعلام أميركية، أن 22 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب ما بين 50 و60 آخرين في إطلاق نار عشوائي في مدينة لويستون بولاية ماين الأميركية.

ووفق تقارير أمريكية، فتح رجل النار على حانة وصالة بولينغ في مدينة لويستون، حيث لا تزال الشرطة تبحث عن المشتبه به.

وأعلن البيت الأبيض، أن بايدن، الذي كان يقيم مأدبة عشاء رسمية على شرف رئيس الوزراء الأسترالي، "اتصل هاتفيا بحاكمة ولاية ماين، جانيت ميلز، وباثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وبعضو في الكونجرس المحلي، لتأكيد دعم الحكومة الفدرالية لهم".

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية نقلاً عن عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، روبرت مكارثيأن "السلطات أكدت مقتل 22 شخصا وإصابة عدد أكبر بكثير" بجروح جراء الهجوم.

منفذ الهجوم 

منفذ الهجوم لا يزال طليق

وقالت شرطة مدينة لويستون في بيان إن "المشتبه به في هذا الهجوم يدعى روبرت كارد (40 عاما) وهو مسلح وخطير".

وأرفقت الشرطة منشورها بصورة للمشتبه به، ظهر فيها رجل أبيض يحمل بندقية نصف آلية داخل صالة للبولينغ. وقالت الشرطة مخاطبة الجمهور: "يرجى الاتصال بسلطات إنفاذ القانون إذا كنتم على علم بمكان وجوده".

ووقع حادث إطلاق النار فى 3 مواقع مختلفة فى المدينة وهي صالة للبولينج، ومطعم وسوبر ماركت.
 

قانون حيازة السلاح بأمريكا

ويذكر انه فى يونيو الماضي وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون يقيد حيازة السلاح فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتضمن القانون وضع ضوابط  أشد صرامة فيما يتعلق بالمشترين للأسلحة، كما تضمن القانون بنودا تساعد الولايات المتحدة فى حظر حيازة السلاح على الأشخاص الذين يمكن أعتبارهم أنهم يمثلون خطر على أنفسهم أو على الآخرين. كما يحظر القانون بيع السلاح للمدانين فى  حوادث عنف منزلى

تابع موقع تحيا مصر علي