عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خدمات سيتم إيقافها لمدة 5 ساعات بسبب تغير الساعة اليوم.. تعرف عليها

تغير الساعة
تغير الساعة

خدمات سيتم إيقافها لمدة 5 ساعات بسبب تغير الساعة اليوم الخميس.. تصدر تغير الساعة بسبب التوقيت الشتوى البحث على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية حيث لم يتبقي سوى ساعات معدودة على بدء تطبيق التوقيت الشتوى والذى سيؤدى إلى إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي 2023 وإعادة ضبط الساعة وتأخيرها 60 دقيقة.

تحيا مصر

خدمات سيتم إيقافها لمدة 5 ساعات بسبب تغير الساعة

وهناك خدمات سيتم إيقافها لمدة 5 ساعات بسبب تغير الساعة وهى كالتالي:

خدمات الدفع الإلكتروني

حيث إصدرت شركات المحمول في مصر تحذيراً لعملائها بتوقف خدمات الدفع الإلكتروني عبر محافظها، مساء الخميس ولمدة 5 ساعات على الأقل، لتحديث أنظمتها وإنهاء العمل بالتوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي.

كما أخطرت بعض البنوك المصرية عملاءها عبر رسائل نصية، أن يمكن حدوث تعطيل في التطبيقات عبر الهاتف الذكي، أو ماكينات الصراف الآلي ATM، غدًا بسبب تغيير التوقيت الشتوي.

وقالت بعض البنوك المصرية عبر الرسائل النصية للعملاء "عزيزي العميل، مع انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، سيتم تحديث أنظمة البنك وفقًا للتوقيت الجديد."

تعطيل في ماكينات الصراف الآلي

كما سيؤدي ذلك إلى عدم توفر جميع خدماتنا المصرفية مؤقتًا بدءًا من الخميس 26 أكتوبر 2023 الساعة 11 مساءً حتى الجمعة 27 أكتوبر الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشتوي.

التغيير إلى التوقيت الشتوي

كما أعلنت هيئة مترو الأنفاق عن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق فى التوقيت الشتوى 2023  للخطوط الثلاثة و يشمل جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة عدد رحلات تقدر بـ 1353 رحلة يوميًا، بمعدل 488 رحلة بالخط الأول، و602 رحلة بالخط الثاني، و 263 رحلة بالخط الثالث

بدء التوقيت الشتوى 2023

ويذكر أنه يبدأ تطبيق العمل بالتوقيت الشتوى، وفقًا لقرار الحكومة اليوم الخميس، حيث طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر إبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، وتطبيقًا لنص القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فسيتم تأخير التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الليلة الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل بالتوقيتالشتوى فى مصر حسب قرار مجلس الوزراء 6 أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي