عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"2 من 32".. ناديين دعموا القضية الفلسطينية في بطولة دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

شهدت الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا العديد من المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، لكنها جاءت بعدد قليل بين جميع الأندية المشاركة في البطولة القارية للموسم الجاري.

وقد حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" جميع الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، بعدم تواجد علم فلسطين داخل مدرجات ملاعب كرة القدم، وعدم دعم القضية الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي.

لكن رفضت جماهير فريقي سيلتك الاسكتلندي وباريس سان جيرمان الفرنسي قرارات الاتحاد الأوروبي، وقاموا برفع علم فلسطين خلال مباريات فريقهم في بطولة دوري أبطال أوروبا، داعمين القضية الفلسطينية.

جماهير سيلتك الاسكتلندي 

وشهدت مباراة سيلتك الاسكتلندي ضد فريق أتليتكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، حدثًا تاريخًا حيث قامت جماهير "الجرين بريدج" برفع علم فلسطين، داعمين لها ضد إسرائيل بسبب إزهاق دماء الآف من الأطفال والنساء والرجال الأبرياء.

وقد تفاجأ الاتحاد الأوروبي بداخلة تاريخية لجماهير سيلتك في ستاد "سيلتك بارك"، حيث قاموا برسم علم فلسطين على مدرجات الملعب بالكامل، رافضين احتلال إسرائيل لفلسطين.

جماهير سيلتك الاسكتلندي

وانتهت المباراة بين سيلتك ضد اتليتكو مدريد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

جماهير باريس سان جيرمان 

وخلال مباراة القمة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ميلان الإيطالي، قامت جماهير النادي الفرنسي برفع أعلام فلسطين وإظهار دعمها الكامل للقضية الفلسطينية أمام العالم أجمع، رافضين هجوم إسرائيل على قطاع غزة وموت الكثير من الأبرياء.

جماهير باريس سان جيرمان

وقد انتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد على نظيره ميلان، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل يقاضي ميلان الإيطالي 

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قرروا مقاضاة نادي ميلان الإيطالي، بعد إيقاف اللاعب ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر، بعد ثبوت تورطه في قضية المراهنات خلال فترة تواجده مع منتخب إيطاليا.

وقد اعترف تونالي بالمراهنة على جميع مباريات ميلان خلال تواجده مع نادي ميلان، وذلك من أجل تخفيف العقوبة إلى 10 أشهر بدلًا من عامين كاملين، وسيتم الإعلان عن العقوبة خلال الساعات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي