عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أهدته للوزارة لدعم الأشقاء في غزة».. وكيل خارجية النواب تشيد باستخدام الخط الساخن للصحة النفسية

النائبة سحر البزار
النائبة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

عبرت  النائبة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن عميق شكرها وامتنانها لاستخدام الخط الساخن للصحة النفسية الذي منحته إلى وزارة الصحة برقم 16328 لمساعدة العائلات في غزة خلال الأوقات الصعبة التي عاشوها خلال الحرب ضدّهم.

النائبة سحر البزار  تشيد باستخدام الخط الساخن للصحة النفسية

وأضافت  البزار، في بيان لها: يأتي هذا الاستخدام الحكيم للخط الساخن في سياق الحاجة الملحة للدعم النفسي والاجتماعي للعائلات في غزة، خاصةً في ظل التحديات النفسية الهائلة التي تنجم عن الصراعات والحروب، موضحا أن  هذا الإجراء يشكل خطوة مهمة تعكس التزام البرلمان والوزارة بالصحه النفسية.

وكيل خارجية النواب تؤكد أهمية تقديم الدعم والرعاية للفرد والأسرة في هذه الأوقات الصعبة

وشددت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أهمية تقديم الدعم والرعاية للفرد والأسرة في هذه الأوقات الصعبة، وكذلك التركيز على التوعية بأهمية الصحة النفسية وكيفية الحصول على الدعم اللازم، مشيرة إلى  أن هذا الخط الساخن للصحة النفسية هو وسيلة قيمة للمواطنين الباحثين عن المساعدة والدعم النفسي.

وقدمت النائبة سحر البزار، الشكر لجميع الجهات المعنية التي ساهمت في تنفيذ هذا المشروع لدعم الصحة النفسية والاجتماعية في المجتمعات المتضررة.

سحر البزار تطلق«مبادرة أوبونتو» تهدف لتبديل ديون الدول بمشروعات صديقة للبيئة

وفي وقت سابق، أعلنت النائبة سحر البزار،  عن إطلاقها  «مبادرة أوبونتو» بالمشاركة مع مجموعة من الشباب البرلمانيين بـ ٤٢ دولة.

وأشارت إلى أن المبادرة  هي مبادرة برلمانية شبابية رائدة، مستلهمة من فلسفة "أوبونتو" في جنوب إفريقيا، وتعني «أنا ما أنا عليه بسببك »، مؤكدة أهمية الدعم الجماعي والتعاون فيما بين الأمم والتأكيد على الترابط بين البشرية.

وأوضحت أن الهدف من المبادرة هو  تعزيز التضامن وإيجاد هيكل مالي عالمي جديد للتخفيف من عبء الديون الذي تواجهه البلدان ذات الدخل المتوسط الأدنى وتيسير انتقالها الأخضر، لافتة إلي أن المبادرة تحظى بدعم واسع النطاق من 42 دولة، مضيفة:" تدعو المبادرة إلى استبدال التزامات ديون الدول بالاستثمارات في المشاريع الصديقة للمناخ و بذلك يتحقق هدفان تخفيف ضغوط الديون وتعزيز التنمية المستدامة".

تابع موقع تحيا مصر علي