عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة تحتفظ بحق الرد.. تحيا مصر ينشر التفاصيل الكاملة لحادث طابا.. ومصادر: التحقيقات جارية

حادث طابا
حادث طابا

خلال الساعات الأخيرة شهدت مدينة طابا وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، لم تحدد جهة إطلاقه بعد، أصاب وحدة إسعاف، بجنوب سيناء.

منذ اللحظة الأولى لسقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية، خرجت مصادر سيادية للإعلان عن التفاصيل الأولية لحادث الصاروخ، والذي نتجه عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

في السطور التالية، يستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل المتعلقة بحادث طابا المصرية، إثر سقوط صاروخ عليها، والتسلل الزمني للحادث منذ وقوعه.

حادث طابا

في حدود الساعة الثانية من صباح الي م الجمعة، نشرت قناة القاهرة الإخبارية نبأ عاجلا أفادت فيه بأن  مصادر مطلعة شفت عن أنه  في إطار التصعيد الجاري في غزة سقط صـاروخ في طابا، مما أسفر عن إصـابة ٥ أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

ونقلت القاهرة الإخبارية عن مصادر مطلعة قوله: إن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد، للكشف عن ملابسات ما جرى.

توالت الأنباء عن حادث صاروخ طابا، حيث أعلنت القاهرة الإخبارية عن أنه لا وفـيات فى حـادث طابا وإصــابات طفيفة تلحق بـ ٦ مواطنين.

وحددت المصادر موقع سقوط الصاروخ، حيث أفادت أن الحـادث أصاب مبنى إسعاف مدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى طابا.

وفور وقوع الحادث، وصلت قوات الأمن إلى موقع حادث طابا وبدء التحقيقات الأولية.

التحقيق في حادث طابا

وفي هذا الإطار، أكدت مصادر سيادية أنه جارى التحقيق في تفاصيل الحادث، وأن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب.

وأكد المصدر السيادي أنه  بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ في حادث طابا فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها، مشددا على أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد.

في هذا السياق، زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ أطلق باتجاه إيلات لكنه سقط بالخطأ على طابا.

خروج جميع المصابين

وبشأن تطورات الحالة الصحية للمصابين، فقد خرج جميع المصابين الستة في حادث طابا من المستشفى بعد علاجهم، فيما لا تزال التحقيقات جارية للوقوف على ملابساته.

وتعليقا على الحادث، قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن هناك سعي من بعض الأطراف لإقحام  مصر في الصراع الجاري بـ غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي