عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: هناك كمين لـ الأهلي في جوهانسبرج.. وموتسيبي تدخل بشكل واضح لمجاملة صن داونز

الإعلامي محمد شبانة
الإعلامي محمد شبانة

مباراة الأهلي وصن داونز.. أبدى الإعلامي محمد شبانة، اندهاشه الشديد من صمت إدارة النادي الأهلي تجاه الاتحاد الإفريقي والشركة المنظمة للدوري الإفريقي بعد تغيير مباراة الأهلي وصن داونز  في جوهانسبرج، مشيرًا إلى أنه هناك مجاملة لطرف معين بشكل واضح.

تحيا مصر 

شبانة: هناك كمين لـ الأهلي في جوهانسبرج

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الهدف من اطلاق بطولة الدوري الإفريقي هو التسويق، فكيف تقام مباراة الأهلي وصن داونز في الثالثة عصرًا، بعد طلب من نادي صن داونز، بينما تجاهل طلب الأهلي في خوض لقاء سيمبا في موعد آخر غير الخامسة عصرًا لكن تم رفض طلب النادي".

وأضاف: "لست مؤيد لبيان النادي الأهلي (الضعيف)، الذي لم يحوي صيغة اعتراض على تحديد موعد المباراة في الثالثة عصرًا والذي يخدم نادي صنداونز الجنوب إفريقي، والذي قرر فتح الباب مجانًا أمام جماهيره من أجل الحضور لدعم الفريق".

وواصل: "لم يستطع الأهلي تغيير موعد لقاء سيمبا الذي أقيم في الخامسة عصرًا، وفوجئنا بتغيير موعد مواجهة مباراة الأهلي وصن داونز، فهل هذا مجاملة واضحة لـ موتسيبي رئيس الكاف الذي تدخل بشكل واضح لمجاملة النادي الجنوب إفريقي، حتى طاقم الحكام تم تعيين حكم بنيني (غير معروف) والذي لم يسبق له إدارة مباراة كبيرة لأي منتخب أو ظهر في مواجهة طرفها نادٍ مصري".

اعتراض شبانة على حكم مباراة الأهلي وصن داونز 

وأشار إلى أن الحكم لم يدير سوى مواجهات ضعيفة منها الجزائر وجيبوتي، والمريخ السوداني وسيمبا، لذلك وجب تحذير بأن إقامة المباراة في الثالثة عصرا يتنافي مع الأهداف التسويقية لبطولة الدوري الإفريقي، رغم أن تحديد المواعيد تم الاتفاق على عدم تدخل أي نادٍ فيه، وفوجئ الجميع بما حدث اليوم، ورئيس الاتحاد الإفريقي موتسيبي الذي سبق وكان رئيسًا لصنداونز.

وأكد: "كان يجب أن يعلن الأهلي اعتراضه على تغيير موعد مباراة الأهلي وصن داونز، وأحذر بأن هناك (كمين) للنادي الأهلي في جوهانسبرج، ومستغرب للغاية لأن مجلس الإدارة الذي لم يتدخل في هذا الأمر، ورغم تغيير موعد لقاء الإياب فأنه قد لا يكون مفيدًا، بعدما يحسم صن داونز الأمور في الذهاب".

تابع موقع تحيا مصر علي