عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر مطلع للقاهرة الإخبارية: سقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع

نويبع
نويبع

نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا بأن مصدر مطلع للقاهرة الإخبارية يؤكد  سقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع.

مصدران أمنيان مصريان لرويترز يؤكدان سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر

ونشرت القاهرة الإخبارية، أيضا خبرا عاجلا بأن مصدران أمنيان مصريان لرويترز يؤكدان سقوط مقذوف في مدينة نويبع على البحر الأحمر ولاتزال السلطات تجمع المزيد من المعلومات.

وكان قد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

متابعة التباحث بشأن تطورات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال شهد متابعة التباحث بشأن تطورات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد باعتباره الأولوية الحالية

وتم التوافق في هذا الشأن حول ضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد باعتباره الأولوية الحالية لتجنب أن يأخذ أبعاداً أوسع تزيد من تعقيد الموقف. 

كما استعرض الرئيس نتائج الاتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف المعنية من أجل وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيسة وزراء الدنمارك لبحث التطورات العسكرية في قطاع غزة

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من "مِتَه فريدريكسن" رئيسة وزراء الدنمارك، تناول التباحث بشأن التطورات العسكرية الجارية في قطاع غزة.

الرئيس السيسي: المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية

حيث أكد الجانبان الخطورة البالغة للموقف وضرورة تجنب توسع دائرة الصراع لما لذلك من تداعيات إقليمية تهدد الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى أولوية تحسين الأوضاع الإنسانية بالقطاع. 

وقد أكد الرئيس السيسي، أن المخرج الوحيد للوضع المتأزم الراهن هو العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مع أهمية الدفع في الوقت الحالي نحو وقف كافة الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة.

وقد أعربت رئيسة الوزراء الدنماركية عن التقدير الكبير للجهود المصرية الحثيثة المبذولة في هذا الصدد على مختلف الأصعدة، والتي تكللت بتنظيم قمة القاهرة للسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي