عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: قافلة المساعدات السادسة تفرغ حمولاتها بالجانب الفلسطيني

المساعدات
المساعدات

 نشرت القاهرة الإخبارية، خبر عاجلا، يفيد بأن قافلة المساعدات السادسة تفرغ حمولاتها بالجانب الفلسطيني.

دخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

وفي وقت سابق، عبرت مجموعة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح المصري، متجهة إلى قطاع غزة، لتقديها للشعب الفلسطيني، الذي يقع تحت وطأة القصف الإسرائيلي.

يأتي ذلك وفقًا للاتفاق المبرم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث اتفق الرئيس السيسي وجو بايدن، على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستدام.

وكانت مصر قد خصصت كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية، كما قدمت عدد من الدول الشقيقة مساعدات إغاثية، على رأسها الأرد والسعودية والإمارات وقطر، وتركيا وباكستان وغيرها من الدول.

وتدخل الشحنات محملة بمؤنة طعام ومستلزمات طبية.

وكان قد حذر الهلال الأحمر الفلسطيني من عملية استلام وتفريغ المساعدات مؤكدا انها ستكون معقدة؛ مشيرا الي ان  الحاجة الإنسانية في غزة تتطلب دخول مزيد من المساعدات.

وطالب الهلال الأحمر الفلسطيني للعربية  بالسماح بدخول الوقود إلى غزة لتشغيل المستشفيات؛ معربا عن أسفه لاستمرار منع دخول الوقود إلى قطاع غزة.

دخول المساعدات لأهالي غزة

واتفق الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، على دخول المساعدات لأهالي غزة خلال اتصال هاتقي، حيث ركز الاتصال على التباحث حول الوضع الإنساني في قطاع غزة وسبل تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية، والاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام

التنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية

وأن تقوم الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي