عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. الصحة العالمية: 1000 شخص تحت الأنقاض في غزة لم نتعرف عليهم

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت منظمة الصحة العالمية عن حصيلة مفجعة لعدد المفقودين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي "الوحشي" المتواصل على سكان قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض. 

تحيا مصر 

الصحة العالمية: 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة 

وفي التفاصيل، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه ما تزال هناك 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وذكر ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ردا على سؤال حول عدد القتلى في غزة: "حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه ما يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد".

أمريكا: لا نثق في صحة عدد القتلى الفلسطينيون في غزة

وفيما لا يزال الدعم الأمريكي المتواصل لإسرائيل بالمال والسلاح والتصريحات التي تفتقد بعضها للمصداقية والشفافية  قال الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق  إنه "لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون" في قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، ردت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، على تصريحات بايدن التي شككت في دقة حصيلة القتلى من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن "الأرقام التي قدمتها الوزارة خلال نزاعات سابقة أثبتت صحتها".

الصحة الفلسطينية: مقتل أكثر من 7 آلاف قطاع غزة 

والخميس أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل أكثر من 7 آلاف شخص، من بينهم نحو 3 آلاف طفل من جراء القصف الإسرائيلي.

وقتل أكثر من 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي في اليوم الأول لهجوم حركة حماس، فيما احتجزت الحركة، حسب الجيش الإسرائيلي، 224 شخصا رهائن، وأطلقت سراح 4 نساء منهم إلى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من أن العديد من الأشخاص سيموتون من جراء الحصار الإسرائيلي المحكم لغزة، لافتا إلى أن الخدمات الأساسية في القطاع تنهار.

وقال المفوض العام للوكالة التابعة للأمم المتحدة فيليب لازاريني: "بينما نتحدث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا من جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة".

وأضاف أن "الخدمات الأساسية تنهار والأدوية تنفد والمواد الغذائية والمياه تنفد. بدأت شوارع غزة تفيض بمياه الصرف الصحي".

وذكر المسؤول الأممي  بمقتل 57 من موظفي الوكالة في غزة منذ بدء القصف الإسرائيلي للقطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي