عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: برشلونة لا يتفوق على ريال مدريد قبل الكلاسيكو ولا أهتم بتشكيل أنشيلوتي وبيلينجهام وفيليكس لديهم الموهبة والحس التهديفي

تشافي
تشافي

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد غدا السبت، وقال بأن سيتم تحديد تواجد ليفاندوفسكي وبيدري ودي يونج ورافينيا قبل المباراة، ولكنهم شاركوا في الحصة التدريبية اليوم وهذا هو الأهم".

تصريحات تشافي هيرنانديز قبل الكلاسيكو

وقال تشافي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالكلاسيكو :"لا أحب أن أقوم بالاعتماد على لعب مصاب في المباريات، وأؤكد بأن من سيشارك سيكون لائقا بنسبة 100% ولا يمكننا ارتكاب أي أخطاء  أمام ريال مدريد".

وواصل :"لا أحب الحديث عن الحكام بطريقة غير جيدة وأؤمن بنزاهة الحكام بشكل مستمر ولابد أن نقلل الحديث عن الحكام من أجل عدم الضغط عليهم، والكلاسيكو سيكون 50% لكل فريق ولن يكون هناك تفوق لطرف على حساب الآخر".

وزاد :"إذا تمكن ليفاندوفسكي ودي يونج في إظهار الجاهزية التامة للمباراة فستكون المشاركة بالنسبة لهم مفيدة للغاية، ولا يمكنني تحديد التشكيل حاليا، ومن الممكن تغيير تكتيك الفريق داخل أرض الملعب وهذا الأمر متاح بكل تأكيد".

وأردف :"كانسيلو يوتاجد في مركز الظهير ومن الممكن أن يتولى رقابة فينيسيوس أو مشاركة أراوخو وتواجد جواو في وسط الملعب، وريال مدريد قام بتغيير طريقة اللعب الخاصة به هذا الموسم، ويتواجد فينيسيوس ورودريجو في الداخل أكثر وبيلينجهام وفالفيردي يتواجدوا بشكل مفاجئ في الداخل، ولابد من مراقبتهم".

Image
تشافي هيرنانديز

وأكمل :"لقد حققنا انتصارات متتالية على ريال مدريد على ملعبنا وهذا الأمر يعتبر حافظ إيجابي فقط ولكنه لن ينفع خلال المباراة ونريد تحقيق رقم قياسي والأهم أن نسيطر على انفعالاتنا ومع الجمهور سيكون كل شيء مميز".

وتابع :"لا أهتم بطريقة لعب ريال مدريد ولن تتحكم في طريقة لعب برشلونة، ونحتاج لكل لاعبي خط الوسط لإيقاف خطورة ريال مدريد وجواو كانسيلو يمتلك جودة عالية والجميع شاهد ما قدمه ونأمل بأن يسجل أمام ريال مدريد بكل تأكيد".

وزاد :"الجميع هادئ ومتشوق للكلاسيكو والكل يعلم مدى أهمية المباراة خاصة أنها تقام على ملعبنا بكل تأكيد، ولابد أن يكون هناك تحكم في الأعصاب من جانب اللاعبين الذين سيشاركوا في الكلاسيكو لأول مرة وأن يكون ذكيا والأمر صعب للغاية لأن قلبك يكون ساخن جدا".

واستطرد :"مباراة الكلاسيكو هي الأكبر دائما، على الرغم أن في الارجنتين يقولوا أن ريفر وبوكا الأقوى وفي إشبيلية يقولوا مواجهة إشبيلية وبيتيس الأفضل ولكن اعتقادي أن الكلاسيكو شيء مختلف".

واختتم :"جواو فيليكس وجود بيلنيجهام يمثلوا قوة كبيرة للفريقين، لديهم الموهبة والحس التهديفي والتمريرات الحامسة وأتمنى أن يكون جواو الأكثر فاعلية غدا، والفرق بين المدرب واللاعب في الكلاسيكو مختلف للغاية، المدرب عليه أن يعتني بجميع اللاعبين عكس اللاعب".

تابع موقع تحيا مصر علي