عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: قطاع غزة سوف يتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي

غزة
غزة

حذرت الأمم المتحدة من الهجوم الغاشم الذي تشنه القوات الإسرائيلية على سكان غزة فيما تتواصل العملية العسكرية على القطاع لليوم 21 على التوالي وسط إدانات دولية وعربية بالوقوف الفوري لإطلاق النار

تحيا مصر 

وأكدت الأمم المتحدة أن قطاع غزة سوف يتكبد وابلا غير مسبوق من المآسي بسبب هذه الحرب. 

فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بانطلاق رشقة صاروخية ضخمة من غزة الآن باتجاه مدن وأهداف إسرائيلية وسط قصف عنيف وغير مسبوق للقطاع من قبل مقاتلات الجيش الإسرائيلي.  

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ الآن هجوما ضخما وعنيفا غير مسبوق على قطاع غزة وسماع أصوات لانفجارت هائلة. 

بدء الهجوم البري على غزة 

ووفق تقارير إعلامية، بدأت الطائرات الإسرائيلية تشن الآن هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع. 

وفي قطاع غزة، أفادت التقارير أن جيش الدفاع الإسرائيلي يشن هجمات واسعة النطاق، تم خلالها إطلاق نار كثيف على مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك انقطاع الاتصالات والانترنت في قطاع غزة بسبب هجوم كبير للجيش الإسرائيلي الآن. 

الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة عقاب جماعي وجرائم حرب 

ومن ناحية أخرى، أكد مفوض حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة أن المذابح التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في غزة بمثابة عقاب جماعي وجرائم حرب ينفذها الجيش الإسرائيلي ضد سكان عزل. وتأتي ذلك التحذيرات الأممية وسط إدانات دولية وعربية مكثفة تنتقد " بشدة " العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع والذي أسفر عنه مقتل أكثر من 7 آلاف شخص بينهم 3 آلاف طفل قتيل وأكثر من 18 ألف جريح. 

انهيار الخدمات الأساسية في غزة

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من أن العديد من الأشخاص سيموتون من جراء الحصار الإسرائيلي المحكم لغزة، لافتا إلى أن الخدمات الأساسية في القطاع تنهار.

وقال المفوض العام للوكالة التابعة للأمم المتحدة فيليب لازاريني: "بينما نتحدث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا من جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي