عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الإسرائيلية: الصورايخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر اليوم أطلقها الحوثيين على إسرائيل

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء رويترز عن الخارجية الإسرائيلية أن الصورايخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر فجر اليوم أطلقها الحوثيين على إسرائيل. ويأتي ذلك فيما تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وسط إدانات دولية وعربية بالوقف الفوري لإطلاق النار. 

تحيا مصر

الخارجية الإسرائيلية: الصورايخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر اليوم أطلقها الحوثيين على إسرائيل

وذكرت الخارجية الإسرائيلية إن: “الانفجارات التي وقعت خلال الليل في منتجعي طابا ونويبع المصريين نفذها إرهابيون حوثيون كانوا يحاولون إيذاء إسرائيل” .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ليئور حيات في بيان أدان فيه الضرر الذي لحق بقوات الأمن المصرية في الضربات: “إن الحوثيين هم وكيل لنظام آية الله (الإرهابي) في طهران، والذي يسيطر أيضًا على منظمات حزب الله والجهاد الإسلامي وحماس". 

وكان المتحدث العسكري أعلن في وقت سابق ، أنه في صباح اليوم الجمعة سقطت إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية بجوار أحد المبانى بجانب مستشفى طابا .

وأضاف في بيان له، أن  الحادث أسفرعن إصابات طفيفه لعدد ( 6 ) فرد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة.. والحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

سقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية

هذا وشهدت  مدينة طابا صباح اليوم، وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، لم تحدد جهة إطلاقه بعد إصابة وحدة إسعاف بجنوب سيناء.

ومنذ اللحظة الأولى لسقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية، خرجت مصادر سيادية للإعلان عن التفاصيل الأولية لحادث الصاروخ، والذي نتجه عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

و نشرت قناة القاهرة الإخبارية نبأ عاجلا أفادت فيه بأن  مصادر مطلعة شفت عن أنه  في إطار التصعيد الجاري في غزة سقط صـاروخ في طابا، مما أسفر عن إصـابة ٥ أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

تابع موقع تحيا مصر علي