عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث العسكري يكشف نتائج التحقيقات فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطابا

القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

أكد المتحدث العسكري أنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا .

نتائج التحقيقات فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع

وتابع المتحدث العسكري، أنه بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم إستهداف احداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط  الآخرى بطابا.

تكثيف اعمال تامين المجال الجوي المصرى 

وجاري قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف اعمال تامين المجال الجوي المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

الطائرات الموجهة بدون طيار

ويذكر أنه قال المتحدث العسكري، أنه في صباح اليوم الجمعة سقطت إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية بجوار أحد المبانى بجانب مستشفى طابا .


وتابع في بيان له، أن  الحادث أسفرعن إصابات طفيفه لعدد ( 6 ) فرد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة.. والحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

سقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية

حيث شهدت مدينة طابا صباح اليوم، وقوع حادث أمني بعد سقوط صاروخ، لم تحدد جهة إطلاقه بعد إصابة وحدة إسعاف بجنوب سيناء.

ومنذ اللحظة الأولى لسقوط الصاروخ على مدينة طابا المصرية، خرجت مصادر سيادية للإعلان عن التفاصيل الأولية لحادث الصاروخ، والذي نتجه عنه إصابات لعدد من العاملين بمبنى الإسعاف.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية قد أفادت بنبأ عاجلا، بأن  مصادر مطلعة كشفت عن أنه  في إطار التصعيد الجاري في غزة سقط صـاروخ في طابا، مما أسفر عن إصـابة ٥ أشخاص وحدوث تلفيات في إحدى العمارات السكنية.

وفى صباح اليوم الجمعة أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع سقوط جسم متفجر، داخل مدينة طابا في محيط السكن الإداري للعاملين بالمستشفى والإسعاف في محافظة جنوب سيناء.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات طفيفة وغير مهددة للحياة، حيث غادر المستشفى 4 مصابين، بعد تلقي العلاج.

تابع موقع تحيا مصر علي