عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية تصل لحد السيول.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات القادمة

أمطار رعدية تصل لحد
أمطار رعدية تصل لحد السيول

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر 2023 حيث يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٣١ درجة مئوية.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

وأكدت الأرصاد الجويةأ أن هناك سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء تصل الي حد السيول. كما تمتد خفيفة إلى متوسطة علي جنوب الصعيد وخليج السويس ،خفيفة علي مناطق من القاهرة الكبرى.

أجواء حارة علي معظم الأنحاء نهارا بسبب تأثر البلاد بمنخفض البحر الاحمر الذي يجلب كتلة هوائية حارة ورطبة وبالتالي تكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة وتصل الي حد الضباب خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر بعض المناطق 

حالة الطقس فى مصر 

ووجهت الارصاد الجوية تحذير لقائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة. 

والفرصة قائمة لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء تصل الي حد السيول. كما تمتد خفيفة إلى متوسطة علي جنوب الصعيد وخليج السويس وتكون خفيفة علي مناطق من القاهرة الكبرى. 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

حالة الطقس الساعات المقبلة

وفى ذات السياق أكدت الأرصاد الجوية أن البلاد مازالت تتأثر بوجود امتداد لـ مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، فترتفع قيم الحرارة كما يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض ويساعد بشكل كبير على تكون الشبورة المائية الكثيفة.

ويذكر أن الأرصاد الجوية أعلنت عن غطاء سحابي يؤثر علي معظم أنحاء البلاد يعمل علي حجب أشعة الشمس نسبيًا ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس، كما تتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة الشدة علي مدينتي حلايب وشلاتين تمتد إلي أقصي جنوب البلاد تكون خفيفة الشدة.

تابع موقع تحيا مصر علي