عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية| بعد قليل

تحيا مصر

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،بعد قليل، افتتاح النسخة الثانية للمتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي يقام فى مركز المنارة للمؤتمرات.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

الملتقى والمعرض الدولي للصناعة

وسيتضمن الملتقى والمعرض الدولي للصناعة الثاني مجموعة من الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية ، ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

الحدث يغطي 18 قطاع صناعي

يأتى الملتقى الصناعي كأكبر حدث صناعي في مصر حيث يغطي 18 قطاع صناعي من خلال 18 غرفة صناعية تابعة لإتحاد الصناعات المصرية تعرض أحدث الصناعات المصرية الساعية للتصدير كذلك للتوسع في الإنتاج المحلي و تطويره و إعتماده.

و من الصناعات المتميزة في دورة هذا العام هي: الصناعات الهندسية ومواد البناء والمعدنية و النسيجية و العقارية والكيماوية و الغذائية، مع تقدم ملحوظ لصناعة معدات الكهرباء و الطاقة و الطاقة الشمسية كذلك صناعة إنتاج الأسمنت و الحديد و المعادن.

يقام على هامش الملتقى العديد من بروتوكولات التعاون الدولي و الإقليمي بمشاركة المهتمين من دول الجوار.

دعم المبادرات الدولية التشاركية

يهدف الملتقى إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية و العربية و الإفريقية للإسهام في تحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة.

يشارك في معرض هذا العام أكثر من 350 شركة مصنعة مصرية و العديد من الوزارات و المؤسسات و الهيئات المساهمة في تطوير الصناعة المصرية.

يقام الملتقى في الفترة من 28 – 30 أكتوبر الجاري بمركز مصر للمعارض و المؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس – القاهرة الجديدة.      

تابع موقع تحيا مصر علي