عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب تناقش غدًا تعديلات قانون نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية

لجنة الإعلام بمجلس
لجنة الإعلام بمجلس النواب

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة النائب درية شرف الدين، اجتماعا غدًا الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978فى شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، وتمت إحالته فى نهاية دور الانعقاد الثالث إلى لجنة مشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

تحيا مصر 

جدير بالذكر أن الجلسة العامة بمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تشهد غدا الأحد، تشهد مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاق الموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية وبنكي ديوتشه، وأي بي سي، لصالح وزارة المالية، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصري العربية رقم 452 لسنة 2023.

قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار

كما تشهد الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار.

 قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة

وتناقش الجلسة العامة لمجلس النواب غدا الأحد، أيضًا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الصحية عن مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، وأخرين " أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس"، بإصدار قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة، ومشروع  قانون مقدم من النائبة أمل زكريا وأخرين " أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس" في ذات الموضوع.

تحقيق التنمية مع إرساء الأمن والسلم

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، البرلمانيين من جميع أنحاء العالم إلى تحمل مسئولياتهم في التعبير عن شواغل شعوبهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم، مؤكداً أن تحقيق التنمية مع إرساء الأمن والسلم كفيلان وحدهما بكسر حلقات عدم الاستقرار ومعالجة الدوافع الكامنة وراء الهشاشة والحاجة الإنسانية للمجتمعات.

جاء ذلك في كلمته، خلال مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في أعمال الجمعية الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة بها، والمُنعقدة في جمهورية أنجولا، وخلال تلك المُشاركة ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب كلمة بشأن موضوع " العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية (الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المُستدامة) ".

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن التنمية لا تتحقق إلا بأساس راسخ من الاستقرار قوامه تحقيق السلام والعدل على النطاقين الوطني والعالمي، مؤكداً أن تحقيق السلام العالمي يواجه حالياً تهديدات جسيمة جراء تفشي الصراعات والنزاعات بحصيلة هي الأكبر والأشد وطأة منذ الحرب العالمية الثانية.

عدالة النظام العالمي في تعاطيه مع الأزمات العالمية

وخلال الكلمة، طرح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تساؤلاً عن مدى عدالة النظام العالمي في تعاطيه مع الأزمات العالمية، مؤكداً أن معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي وعدم حصوله على حقوقه المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية المُستقلة لهو أبرز دليل على أن هدف تحقيق السلام العالمي العادل يظل نظرياً دون انعكاس ملموس على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي