عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النصر يفوز على الفيحاء بثلاثية مقابل هدف ويواصل مطاردة الهلال على الصدارة

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

حقق الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فوزًا هامًا على فريق الفيحاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل أندرسون تاليسكا الهدف الأول لفريق النصر السعودي أمام الفيحاء في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعد تمريرة من رونالدو إلى تاليسكا المتمركز على حدود منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت يسار المرمى.

وأضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني لفريق النصر السعودي أمام الفيحاء في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من أليكس تيليس من يسار منطقة الجزاء قابلها تاليسكا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت المرمى الخالي من حارسه.

سجل حسين الشاويش الهدف الأول والوحيد لنادي الفيحاء أمام النصر في الدقيقة 67 من عمر المباراة، جاء من ركلة حرة للفيحاء بالقرب من منطقة جزاء النصر نفذها عبد الحميد صابيري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها حسين الشاويش برأسية من على حدود منطقة الجزاء سكنت المرمى.

وأضاف أوتافيو إيدميلسون الهدف الثالث لفريق النصر السعودي أمام الفيحاء في الدقيقة 74 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من أوتافيو من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا اليمنى للمرمى.

بهذة النتيجة، يرفع فريق النصر رصيده للنقطة 25 في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين خلفًا لفريق الهلال المتصدر برصيد 29 نقطة، فيما يتجمد رصيد الفيحاء عند النقطة 14 في المركز الثامن.

تشكيل النصر لمواجهة الفيحاء كالتالي:- 

حراسة المرمى: نواف العقيدي

خط الدفاع: نواف بوشل ، إيميريك لابورت ، عبدالإله العمري ، أليكس تيليس

خط الوسط: عبد الرحمن غريب، سيكو فوفانا ،أوتافي

خط الهجوم: ساديو ماني ، كريستيانو رونالدو ، أندرسون تاليسكا

نتيجة مباراة الهلال والأهلي

انتهت مباراة الهلال والأهلي في قمة الجولة الحادية عشر بدوري روشن السعودي بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد والانفراد بصدارة الدوري.

سيطر الهلال على المباراة منذ بدايتها وسجل سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش في الثانية 45 ليضع الزعيم في المقدمة وسط توهان من دفاعات الأهلي.

وحاول الأهلي تسجيل التعادل عن طريق رياض محرز ومرة آخرى سانت آلان ماكسيمين ولكن كان التفوق لدفاعات الهلال وياسين بونو، بجان روبن نيفيز قائد خط الوسط في لقاء اليوم.

حصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 26 ودخل ألكسندر ميتروفيتش على الكرة ولكن تصدى إدوارد ميندي للكرة بكفاءة شديدة.

وعاد ميتروفيتش من جديد وسجل الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية الشوط الأول عن طريق رأسية قوية في الدقيقة 37 بعد عرضية بالمقاس من سعود عبد الحميد.

حاول الأهلي السيطرة وتسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول ولكن لم يكن الوقت كافيا ليتقدم الهلال بهدفين مقابل لا شيء.

تابع موقع تحيا مصر علي