عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر المواطنين.. أمطار رعدية وسيول تضرب هذه المناطق خلال ساعات قليلة

أمطار رعدية وسيول
أمطار رعدية وسيول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه مازالت السحب الرعدية الممطرة تؤثر علي سلاسل جبال البحر الاحمر (راس بيناس ومرسي علم )، ومن المتوقع أن تنشط الرياح بسبب الرياح الهابطه من السحب الرعدية.

تحيا مصر

سقوط أمطار تصل لحد السيول

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه طبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية تظهر السحب الرعدية على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ووسط سيناء والتي يصاحبها سقوط الأمطار على فترات متقطعة والتي قد تصل لحد السيول،حيث سقطت أمطار غزيرة في المناطق الجبلية الواقعة بين طريق قنا - سفاجا؛ مما أدى إلى تشكل سيول متوسطة، قطعت طريق سفاجا، وأثرت على حركة المرور تمامًا.

فرص سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه من المتوقع اليوم وجود توقعات بفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على خليج السويس.

ومن المتوقع وفق خرائط تنبؤات هيئة الأرصاد ، أن يشهد اليوم السبت، أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد.

حالة الطقس الساعات القادمة

وفى ذات السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية فى تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، استمرار الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وتصل العظمى على المناطق الجنوبية إلى 39 درجة مئوية خلال فترات النهار، وخلال فترة الليل يسود طقس مائل للبرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ويسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ٣١ درجة مئوية.

سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء تصل الي حد السيول. كما تمتد خفيفة إلى متوسطة علي جنوب الصعيد وخليج السويس ،خفيفة علي مناطق من القاهرة الكبرى.

تابع موقع تحيا مصر علي