عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش إلزام طلاب كليات «الآداب والتربية» لمحو أمية المواطنين

نسرين صلاح
نسرين صلاح

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي، برئاسة النائب سامي هاشم، اجتماعًا اليوم الأحد، عقب الجلسة العامة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة نسرين صلاح، بشأن صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم (558) بإلزام طلاب كليات (الآداب، والتربية الرياضية، والتربية النوعية) لمحو أمية المواطنين رغم أنهم غير مؤهلين لتخصص تعليم الكبار.

تحيا مصر

إدراج الشطرنج كأحد الأنشطة التي تقوم بها المدارس المصرية

وكانت قد علقت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمحلس النواب، على المقترح البرلماني المقدم من النائب رامي جلال، للحكومة، بشأن إدراج الشطرنج، كأحد الأنشطة التي تقوم بها المدارس المصرية، مثل حصص الموسيقى والرسم، قائلة: «مقترح جيد ويستحق الدعم».

عضو التعليم بالنواب: زيادة الأنشطة الطلابية تساعد على تنمية الطلاب ذهنيًا

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب لـ تحيا مصر، أن زيادة الأنشطة الطلابية داخل المدراس والجامعات تساعد على تنمية الطلاب ذهنيًا، وبالتالي ترقية مستوى التعليم المصري.

عضو مجلس النواب: إضافة لعبة الشطرنج داخل المدارس تعمل على تنمية الوعي وزيادة معدل التركيز لدى الطلاب

كما أشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن هناك العديد من الأنشطة الطلابية التي تمارس داخل المدارس على سبيل المثال كرة القدم، والرسم، والموسيقى، والعديد من الأنشطة الأخرى، مشيرة إلى أن إضافة لعبة الشطرنج داخل المدارس تعمل على تنمية الوعي وزيادة معدل التركيز لدى الطلاب، لذا علينا دعم المقترح البرلماني والسعي إلى تنفيذه داخل المدارس بأسرع وقت.

النائبة جيهان البيومي: لعبة الشطرنج تعمل على زيادة التنمية الثقافية 

وكانت قد أوضحتالبيومي، أن لعبة الشطرنج ليست مجرد لعبة فقط، بل أنها تعمل على زيادة التنمية الثقافية وتنمية المهارات وزيادة الإبداع لمن يمارس تلك اللعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي