عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الزارعة تناقش اليوم اتفاقية بين مصر وكندا لتنفيذ الزراعة الذكية مناخيا والتنوع الحيوي

 لجنة الزراعة والأمن
لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب

تناقش لجنة الزراعة والأمن الغذائي بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصري، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 403 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاقية الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخياً والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر.

ويأتي ذلك في إطار استكمال مناقشة الإطار العام لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريع الثاني.

تحيا مصر 

النائب هشام الحصرى: كلمة الرئيس السيسي تؤكد قوة الدولة وعزمها على تذليل العقبات أمام الإنتاج المحلي

أكد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، اليوم، مؤكدا أنه استهدفت عدد من الرسائل الهامة التى تهم الشعب المصري والمنطقة العربية والمجتمع الدولي أيضا.

ورأى الحصرى في تصريحات له اليوم، أن أهم رسالة في كلمة الرئيس اليوم، هى طمأنه المصريين والتأكيد علي قوة الدولة المصرية وأنها لا تمس، بفضل أبنائها المخلصين وشعبها وجيشها العظيم، وكذلك بسبب سياساتها البعيدة عن الخيانة والغدر والمصالح الخاصة.

 النائب هشام الحصري يثمن جهود الدولة المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين 

وثمن الحصرى،: تأكيد الرئيس السيسي علي ماتبذله الدولة المصرية من جهود كبيرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتوصيل المساعدات الإنسانية لهم، وإيقاف إطلاق النار والبدء في هدنه مستدامة يمكن خلالها إعادة تقييم الأوضاع والتوصل إلي حلا عادلا للقضية الفلسطينية يحمى الحقوق الشرعية للفلسطينيين.

عضو مجلس النواب يثمن رسالة الرئيس السيسي للمصريبن ودعوته لهم بالعمل والإنتاج

كما ثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، رسالة الرئيس السيسي للمصريبن ودعوته لهم بالعمل والإنتاج، وإعلانه تقديم دعم وتسهيلات للمنتجين والمصنعين، مشيرا إلي أن ذلك يؤكد حرص الرئيس السيسي علي تذليل أى عقبات تواجه خطة الدولة في التوسع في الإنتاج والاعتماد بشكل أكبر علي الإنتاج المحلي.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية

وفي سياق ذلك، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح النسخة الثانية للمتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي يقام فى مركز المنارة للمؤتمرات.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

الملتقى والمعرض الدولي للصناعة

وسيتضمن الملتقى والمعرض الدولي للصناعة الثاني مجموعة من الجلسات الحوارية والحلقات النقاشية ، ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، وممثلو المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلو البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

تابع موقع تحيا مصر علي