عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان يفتحون النار على محمد عبد العليم داود بعد مزاعم ثمن الكرسي في مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة: يحاول دائما افتعال الأزمات ويعشق الشو«فيديو»

بكري وعبد العليم
بكري وعبد العليم داود والطماوي وناصر

هجوما حادا شنه نواب البرلمان على النائب محمد عبد العليم داود رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالمجلس، بعدما زعم أن ثمن الكرسي في مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة،  300 ألف جنيه، منتقدا قيمة ذلك المبلغ المرتفع والمبالغ فيه.

عبد العليم داود يزعم: ثمن الكرسى فى مقر البرلمان بالعاصمة الإدارية 300 ألف جنيه

وهو الأمر الذى لاقى هجوما لاذعا من جانب أعضاء البرلمان، مؤكدين النائب عبد العليم داود دائما ما يفتعل الأزمات والمشاكل داخل الجلسة العامة، ولا يتحدث في الموضوعات التي تكون على قائمة الجلسة بل يخرج عنها دائما لافتعال أزمة داخل الجلسة.

الواقعة بدأت عندما تحدث النائب محمد عبد العليم داود داخل الجلسة العامة التي كانت تناقش مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار،  بأنه يزعم أن ثمن الكرسي في مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة،  300 ألف جنيه، وسرعان ما رد المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس ورئيس الجلسة، قائلا:"غير صحيح بالمرة".

وتدخل النائب إيهاب الطماوى وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ليطالب بحذف ما ذكره النائب عبد العليم داوود من المضبطة.

الطماوي عن عبد العليم داود: يتعمد فى كل كلماته توجيه الاهانة والتقليل من شأن المجلس

وحذر الطماوي، عبد العليم داود بأنه سيطالب بإحالته للجنة القيم فى المرة المقبلة، نظرا لأنه يتعمد فى كل كلماته توجيه الاهانة والتقليل من شأن المجلس، موضحا  أن النواب دائما يتعاطفون مع أى نائب يتجاوز فى الحديث مرة أو مرتين، إلا أن تعمد التجاوز وتوجيه الإهانة في كل مرة أمر غير مقبول وسيطالب بإحالته للجنة القيم فى المرة المقبلة.

وبدوره تدخل النائب مصطفى بكري، مطالبا بعدم مرور الأمر دون تحقيق، مطالبا بإحالة الأمر للتحقيق، للوقوف على حقيقة تلك المعلومة ومصدرها.

النائب عاطف ناصر يهاجم محمد عبد العليم داود:يحاول دائما افتعال الأزمات ويعشق الشو

وهاجم النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، النائب محمد عبد العليم داود بسبب كلمته بالجلسة العامة والتي يزعم خلالها بأن ثمن الكرسي فى مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة،  300 ألف جنيه، قائلا:"هذا النائب موجود معنا في المجلس وكل فترة يفتعل أزمات ولم أر له أي تعديل جوهري له في أي قانون".

وأضاف النائب عاطف ناصر: النائب محمد عبد العليم داود يظهر في افتعال الأزمات فقط، ودائما يبحث عن شو معين يريد أن يصل له ودائما يوجه انتقادات غير حقيقة وهذا الشغل شغل قديم.

وتابع ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن : الظروف التي نمر بها لا تتحمل ومن دورك الوطني ألا تخوض في أي شخص أو توجهات الدولة أو مشروعات موجودة في الدولة،  ونحن لا نوافق على ذلك، مطالبا هيئة مكتب المجلس باتخاذ قرارات ضد النائب عبد العليم داود.

وبعد حالة المشادات بين النائب محمد عبد العليم داود ونواب الأغلبية البرلمانية، قرر وكيل مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، إحالة الموضوع للتحقيق أمام هيئة مكتب المجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي