عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية بشأن تهديدات إسرائيل قصف مستشفى القدس بغزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن بالغ قلقها بشأن تهديدات الجيش الإسرائيلي بقصف مستشفى القدس فى قطاع غزة ومطالبها بإخلاء عاجل للمستشفى تمهيداً لقصفها

تحيا مصر

الصحة العالمية: من المستحيل إجلاء جميع من فى المستشفي دون تعريض حياة المرضى لخطر

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس فى تغريدة له عبر منصة إكس (تويتر سابقاً):" نعرب عن قلقنا البالغ بشأن تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني بإخلاء مستشفى القدس تمهيداً لقصفها". 

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية:" نؤكد أنه من المستحيل إجلاء جميع من فى المستشفي دون أن يتعرض حياة المرضى لخطر". 

وأكد وفق القانون الدولي الإنساني، الرعاية الصحية يجب أن تم حماياتها دائماً".

وفى وقت سابق من اليوم أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تلقوا تحذيرات من المخابرات الإسرائيلية بشأن الإخلاء العاجل لمستشفى القدس فى قطاع غزة تمهيداً لقصفها. فيما يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته بشكل مكثف على القطاع متوعداً بتدمير والقضاء على حركة حماس، وأسفرت هذا الهجمات التى تشنها آلة العسكرية الإسرائيلية حتى الآن  بمقتل أكثر من 8 آلاف شخص بينهم 3 آلاف طفل وإصابة نحو 20 ألف آخرين

إسرائيل تطالب بإخلاء العاجل مستشفى القدس بغزة تمهيدا لقصفه

وبالتواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني  قال فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” " تلقينا حالياً تهديدات شديدة اللهجة بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس تمهيداً لقصفه".

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني أنه:" منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصل أدى إلى تدميرها بالكامل".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن فى وقت سابق من اليوم أن حجم المساعدات ضعيف ويغطي نحو 3% فقط من احتياجات القطاع الطبي.

الجيش الإسرائيلي: على سكان غزة التوجه إلى الجنوب للحصول على الإغاثة

وفى وقت سابق من اليوم جدد الجيش الإسرائيلي (تحذيراته) لسكان غزة مطالبهم التوجه إلى الجنوب، وذكر الجيش عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "يجب على المدنيين في شمال غزة وفي مدينة غزة أن ينتقلوا مؤقتا إلى جنوب وادي غزة، نحو منطقة أكثر أمانا حيث سيكون بإمكانهم الحصول على مياه وغذاء ودواء. والأحد، ستتوسع الجهود الإنسانية بقيادة مصر والولايات المتحدة".

وفى سياق ذاته قال المتحدث باسم الجيش الإسيرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي:" أغارت طائرات حربية في الساعات الأربع والعشرين الاخيرة على أكثر من 450 هدفًا(إرهابيًا) لحماس في ارجاء قطاع غزة ومن بينها مقرات قيادة ومواقع استطلاع ومواقع اطلاق قذائف مضادة للدروع تابعة لحماس". 

وأضاف:"في إطار توسيع نشاطات القوات البرية قامت الطواقم القتالية المشتركة باستهداف خلايا مخربين حاولت استهداف القوات وأخرى خططت لاطلاق قذائف مضادة للدروع. كما قامت القوات بتوجيه الطائرات لاستهداف أهدافًا معادية على الأرض"

تابع موقع تحيا مصر علي