عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين تحريض على مقاطعة أعمالهم وتعرضهم للتهديد.. نجوم الفن في ورطة بسبب دعمهم لفلسطين

نجوم في ورطة بسبب
نجوم في ورطة بسبب دعمهم لفلسطين

تعرض عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم للتهديد من قبل جيش الاحتلال على حد وصفهم، وذلك بعد قيامهم بدعم فلسطين وأهالي غزة الأشقاء وهجومهم المستمر على اسرائيل بسبب ما تفعله في المدنيين والأطفال الأبرياء في فلسطين، وفي ذلك الإطار يرصد موقع تحيا مصر في التقرير الآتي تفاصيل تعرض عدد من نجوم الفن للتهديد على يد جيش الاحتلال بالأدلة.

أنغام تعرضت للتهديد من خلال رسالة على رقمها الشخصي 

كان أول من تعرضوا للتهديد الفنانة أنغام حيث جاءتها رسالة عبر هاتفها الشخصي بعد هجومها على الرئيس الإسرائيلي أفخياي أدرعي، كشفتها عبر حسابتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلقت عليها، قائلة: نعلم جيداً من أنتم، محتلين ومغتصبين وسفاحين، هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ، هذا إن تذكركم التاريخ في الأصل.. لست بصدد الدفاع عن مصر، لأن هذه الرسالة أكبر دليل على أن جرحها لا يزال غائراً على جبينكم الذي نكسناه، مصر التي ستظل للأبد كابوسا لن تستيقظوا منه، وستبقى أرضها حرة مستقلة شاهدة على خستكم، تذكركم دوماً بأحلك لحظات عاشها شعبكم، وستبقى أرض سيناء للأبد تشهد كل حبة رمل فيها على هزيمتكم النكراء التي سنحتفل بها من الآن فصاعداً كل ساعة لا كل عام. شعب فلسطين الأبطال أصحاب الأرض والحق باقون إلى يوم الدين، بالرغم من إبادتكم العرقية الممنهجة، ولنا لقاء قريب تروا فيه إسرائيل ترابا تحت أقدامنا.

أنغام

باسم سمرة تعرض لرسائل ومكلمات تهديد من قبل جيش الاحتلال 

وبعدها باسم سمرة الذي كشف في مداخلة هاتفية له ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، عن تلقيه رسائل ومكالمات تهديد بعد مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية وطالب فيها بفتح معبر رفح لإدخال المعونات لأهالينا في غزة، وأشار إلى أن الرسالة التي وصلت له جاءت فيها: الممثل الغير فاضل باسم سمرة.. تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل الفعل المشين الذي قمتوا به أنت ومن معك من الفنانين ومثل هذه التجمعات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية.

باسم سمرة 

دعوة لمقاطعة أعمال محمد رمضان الفنية

نشر محمد رمضان فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، يكشف من خلاله عن دعوة قناة إسرائيلية بمقاطعة مشاهدة أعماله الفنية، حيث قال: القناة العاشرة الإسرائيلية تطالب الشعب الإسرائيلي بمقاطعة أعمالي، لأني نشرت فيديو يحث العرب على الاتحاد، والدفاع عن إخواتنا ونسائنا وأطفالنا ودمائنا في غزة، وقالت لهم ألا يشاهدوا مسلسلاتي مرة ثانية ولا يستمعوا لأغانيّ، لأنه رجل يدافع عن إخوته في فلسطين، أقول لهم هذا أقل واجب أقدمه لأخواتي، والواجب الثاني الذي أقدمه لكم في القناة العاشرة الإسرائيلية، اسم شخصيتي في المسلسل القادم إن شاء الله أبو عبيدة.

محمد رمضان 

بيلا حديد تعرضت للتهديد بالقتل هي وعائلتها

وكانت قد خرجت النجمة العالمية بيلا حديد لتكشف سبب صمتها كل هذه الفترة، حيث قالت في بوست نشرته عبر موقع انستجرام: سامحوني على صمتي. لم أجد بعد الكلمات المثالية لهذين الأسبوعين الماضيين، المعقدين والمروعين، واللذين حولا انتباه العالم مرة أخرى إلى الوضع الذي أودى بحياة الأبرياء، وتأثرت به العائلات منذ عقود. لدي الكثير لأقوله، لكن اليوم سأختصره، تلقيت مئات التهديدات بالقتل يوميًا، وتم تسريب رقم هاتفي، وعائلتي تشعر بأنها في خطر. ولكن لا أستطيع أن أسكت بعد الآن. الخوف ليس خيارا. أهل وأطفال فلسطين وخاصة في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعانا، بل هم كذلك.

ريهام حجاج وصلتها رسائل تهديد بغلق حساباتها على السوشيال ميديا في حالة عدم التوقف عند دعم الأشقاء 

أما عن الفنانة ريهام حجاج فقد تلقت رسالة تحذير بإغلاق الحساب نهائيا ما لم تتوقف حالة التعاطف ومهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعلقت ريهام حجاج على هذا الأمر فقالت يريدون منها إخراس أصواتنا لكن ذلك لن يؤثر على مواقفنا المؤيدة لإخوتنا وأهلنا في فلسطين وأن أصواتنا يجب أن تصل للعالم رفضاً لهذا العدوان.

تابع موقع تحيا مصر علي