عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. زراعة النواب تناقش طلبات إحاطة للنائب محمد نجيب خالد بشأن تأخير إنشاء نادى الجمالية للألعاب الرياضية بالدقهلية

هشام الحصري
هشام الحصري

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، اليوم الإثنين، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب طلبة النحال، بشأن قيام بعض أصحاب المحاجر غير المرخصة بتجريف الأراضي الزراعية المنتجة بنطاق الوحدتين المحليتين (النجاح وأحمد عرابي) بمركز بدر بمحافظة البحيرة، مما أضر بالإنتاج الزراعي بالمحافظة.

تحيا مصر

زراعة النواب تناقش تأهيل ترعة عين جالوت

وأخر بشأن المطالبة بتأهيل ترعة عين جالوت التابعة لهندسة ري التحدي بمركز بدر بمحافظة البحيرة، لتسهيل وصول مياه الري لنهايتها لري الأراضي الزراعية الواقعة عليها.

المطالبة بتغطية الممر المائي المار داخل الكتلة السكنية بقرية أشليمة

وتناقش اللجنة أيضًا عقب الجلسة العامة، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عزت عرفات، بشأن المطالبة بتغطية الممر المائي المار داخل الكتلة السكنية بقرية أشليمة التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة لحمايته من التلوث حفاظاً على صحة المواطنين.

وكذلك مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد نجيب خالد، بشأن تآخر البدء في أعمال إنشاء رافع على طريق ترعة السلام في الجزء المار أمام قرية الشتول الممتد من مصرف الطويل البحري حتى بحيرة المنزلة مما عرض نحو (40) ألف فدان للغرق بزمام مركزي الجمالية والمنزلة بمحافظة الدقهلية.

تأهيل الترع الواقعة بزمام هندستي ري شرق وغرب المنزلة

وأخر بشأن التآخر في إنهاء إجراءات تخصيص مساحة أرض محصورة بين ترعة السلام ومصرف الطويل لإنشاء نادى الجمالية للألعاب الرياضية بمحافظة الدقهلية.

بالإضافة لمناقشة طلب إحاطة بشأن المطالبة بتأهيل الترع الواقعة بزمام هندستي ري شرق وغرب المنزلة، وكذا الترع الواقعة بزمام بمركزي الجمالية وميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، فضلاً عن المطالبة بتغطية نحو (500) متر من مصرف مرجا في المسافة الممتدة من الجمالية وحتى حديقة توشكي، وكذا تغطية نحو (500) متر منه في الجزء المار أمام جبانة الجمالية، وتغطية نحو (1200) متر من الجزء المار من ترعة الجمالية داخل الكتلة السكنية.

تابع موقع تحيا مصر علي