عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشد بندوة تحيا مصر: «القضية الفلسطينية قد تؤثر في العملية الانتخابية واختيار المرشح الرئاسي»

مجدي مرشد
مجدي مرشد

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي، إن القضية الفلسطينية من الممكن أن يكون لها تأثير في العملية الانتخابية واختيار المرشح، لأن الوعي بمصر زاد والانتماء زاد وكذلك الاحساس بالأمن القومي زاد.

تحيا مصر

تطورات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، حول تطورات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، وما يشهده قطاع غزة من اعتداءات غاشمة من الاحتلال الإسرائيلي، ودعم القوى السياسية والوطنية للرئيس عبد الفتاح السسي وتفويضه في اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري.

تعددية المرشحين للانتخابات الرئاسية

وعن الاستعداد للانتخابات الرئاسية، فقد أوضح مرشد، أن تعددية المرشحين للانتخابات الرئاسية، هو أمر جيد، فالانتخابات ما قبل 2011 كانت عبارة عن استفتاء، ولكن احنا لسه بنجرب التعددية في الانتخابات، وأنا متفاءل خاصة بعدما سمعت المرشحين، فهناك جدية وهناك برامج رئاسية واضحة وفي أولويات وانتقادات وده أمر جيد جدًا، بجانب استعراض السيسي لأهم انجازاته خلال فترة الحكم، فالانتخابات القادمة ستكون غير مسبوقة في مصر.

وفيما يتعلق بالتشكيك في التخوف من عدم نزاهة العملية الانتخابية، فقد أشار، إلى أن "مسألة المؤامرة والتشكيك، أسلوب لا أؤمن به ولا أتبعه، المرشحين لديهم برامج ولا أظن أنه مجرد شو، فهناك جدية شديدة في العمل لبعض المرشحين، وبدأوا في المناقشات والمؤتمرات وزيارات المحافظات، من قبل حتى ما تبدأ الدعاية الانتخابية".

وطالب مرشد، الرئيس القادم بـ "استكمال الملفات اللي اتفتحت كلها، خاصة ملف تطوير الريف من خلال جهود حياة كريمة، محتاجين وقفة للملف الاقتصادي وضبطه، ومحتاجين نركز مع ملفي التعليم والصحة".

مجدي مرشد يشيد بالحوار الوطني

وأشاد مرشد، بالحوار الوطني، حيث أنه أعاد من جديد أحزاب اندثرت وغابت نهائي عن الساحة، متابعًا:" أحزاب رجعت من جديد تقول أفكارها، بجانب إتاحة الفرصة لكوادر كبيرة للمشاركة والتحدث في الحوار الوطني، فمصر غنية برجالها والحوار الوطني كان فرصة جيدة جدًا لخروجهم والتعبير عن أرائهم".

تابع موقع تحيا مصر علي