عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام: تقديم مرتكبي التلاعب في اللوحات المعدنية للمحاكمة الجنائية

مكتب النائب العام
مكتب النائب العام

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لجرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية، التي تشمل قيادتها بدون لوخات أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

تحيا مصر

الكشف عن جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية

وقال النائب العام في بيان له، بضرورة تقديم مرتكبي جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك في ضوء ما لوحظ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثر في محاولة الإفلات من العقاب والإضرار بالغدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.

وحدد قانون المرور عقوبة تتراوح من 300 لـ 1500 جنيه في حالات التلاعب في اللوحات المعدنية، وتصل العقوبات لإيقاف الرخصة لمدة 6 شهور، وحدد القانون هذه المخالفة بأنها مخالفة لا يجوز التصالح فيها، كما حدد قانون المرور عقوبة طمس اللوحات المعدنية، وعقوبة تغير لون اللوحة المعدنية، بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، ولا يجوز التصالح عليها.

عقوبة التلاعب في اللوحات المعدنية المرورية

فيما قالت مصادر أمنية أن مخالفات استبدال اللوحات المرورية للسيارات تعد جنحة تبديد لوحات، ويعاقب عليها القانون بالغرامة المالية أو بالحبس حتى 6 أشهر، حيث تعد اللوحات المرورية المتواجدة في الوقت الحالي من أحدث اللوحات المرورية في العالم.

وفي سياق متصل، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏66383 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق، حيث وجهت الإدارة العامة للمرور الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (66383) مخالفة مرورية متنوع.

الداخلية تضبط 66 ألف مخالفة مرورية

وتضمنت المخالفت المرورية (13280) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(590) مخالفة السير بدون تراخيص، و(30) مخالفة موقف عشوائى، و(1824) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و7 مخالفات شروط التراخيص، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي