عاجل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 الموافق 28 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عناوين فروع التوثيق والشهر العقاري لإثبات تاريخ عقود الإيجار

سيارات التوثيق المتنقلة
سيارات التوثيق المتنقلة

قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، بتعميم خدمة إثبات التاريخ لعقود الإيجار، بجميع فروع التوثيق بدون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر.

تحيا مصر

العدل: إتاحة توثيق عقود الإيجار في أي فرع توثيق

وأتاحت وزارة العدل، خدمة إثبات التاريخ في عقود الإيجار بكافة فروع التوثيق بدون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر، وذلك لعقود الإيجار التي تخضع لاحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 وتعديلاته بكافة فروع التوثيق المربوطة على شبكة المعلومات الموحدة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

وقالت وزارة العدل أن خدمة إثبات التاريخ في عقود الإيجار، ستكون متاحة من 1 نوفمبر بكافة فروع التوثيق الخاصة بالشهر العقاري بدون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر، حيث كانت تقتصر الخدمة على الفرع الكائن به عنوان العقار أو محل الإقامة فقط.

عناوين فروع التوثيق والشهر العقاري

وقامت وزارة العدل، بتعديل التوثيق حيث تم فتح خدمة إثبات التاريخ لعقود الإيجار في 572 فرع توثيق اعتبارا من الأول من نوفمبر، بدون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر، ووتتواجد الفروع المميكنة على مستوى الجمهورية بالقاهرة الكبرى والوجهين البحري والقبلي وايضا فروع توثيق الشباك الواحد والمراكز التجارية والأندية وفروع الاتصالات وسيارات التوثيق المتنقلة.

حيث من الممكن إثبات التاريخ في عقود الإيجار في مكاتب الشهر العقاري والتوثيق في مختلفة المحافظات بدون التقيد بمحل الإقامة أو بعنوان العقار المستأجر، حيث تتوافر فروع التوثيق ومكاتب الشهر العقاري في جنوب القاهرة وشمال القاهرة، وايضا الاسكندرية وطنطا والسويس واسوان والجيزة وبنى سويف واسيوط والزقازيق والاقصر والمنيا وسوهاج والاسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنصورة ودمنهور وكفر الشيخ وشبين الكوم وبنها والفيوم ودمياط وبورسعيد والوادى الجديد والبحر الاحمر.

خدمات سيارات التوثيق المتنقلة في المحافظات 

فيما خصصت وزارة العدل 43 سيارة لتقديم خدمات التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، حيث تم الدفع بـ 7 سيارات في محافظة القاهرة، و4 سيارات في الجيزة، و4 سيارات في الإسكندرية، وسيارتين في مطروح، وسيارتين في الشرقية و24 سيارة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتتواجد سيارات الشهر العقاري في القاهرة، أمام ديوان الشهر العقاري في شارع رمسيس، وأمام محكمة الإسكندرية الإبتدائية، وأمام محكمة الأسرة في المنصورة، وفي حالة طلب السيارة للمنزل تكون التكلفة 1000 جنيها، أما في حالة انتقالها لمقر العمل أو الشركة أو المصنع تكون التكلفة 1500 جنيها، وخصصت وزارة العدل خط ساخن للاتصال والحصول على خدمة سيارة الشهر العقاري وهو 1599، ورقم هاتف 01555559875 للاتصال وطلب السيارة.

تابع موقع تحيا مصر علي