عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نانسي نعيم: أولادنا مش هيسامحونا لو موثقناش جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. فيديو

النائبة نانسي نعيم
النائبة نانسي نعيم

أشادت النائبة نانسي نعيم، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية لتوصيل صوتها للخارج، شاكرة النائب طارق رضوان على جهود لجنة حقوق الإنسان.

تحيا مصر

توثيق وتجهيز ملفات مذكرات الجرائم الإسرائيلية 

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأثنين، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات الجرائم الإسرائيلية  للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

الانتهاكات الإسرائيلية

وأدانت نعيم، الانتهاكات الإسرائيلية، والقصف المستمر للمستشفيات، وقطع الامدادات والمساعدات للمدنين في فلسطين، مشيرة إلى أننا في مصر بمثابة شهود عيان لما يحدث على الحدود، فهذه المجازر لم نشهدها من قبل.

وأضافت، أننا نوثق اليوم ما حدث بالأرقام وما حدث بالفعل، ليوثقها التاريخ، حتى لا يحدث أي لغط فيما بعد، مشيرة إلى أن وفاة 20 ألف طفل هذا الأمر لا يمكن أن يستهان به أبدًا، فما يحدث في غزة أمر يجب توثيقه.

 تدريس الموقف الفعلي المصري

وأعربت عن خوفها بعد مرور 10 سنوات ألا يتم توثيق دور مصر، حتى يتم تدريس الموقف الفعلي لأولادنا فيما بعد.

وكان قد بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان.

بدء اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب  لاعداد ملف الجرائم الإسرائيلية في غزة

 يشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهي كالتالى (المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوقالانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

شهدت  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، الوقوف دقيقة حداد على أرواح أهالي غزة بحضور مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة بدعوة من رئيس اللجنة  

تابع موقع تحيا مصر علي