عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني منذ 75 عامًا.. فيديو

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

تقدم النائب محمد سلطان، عضو مجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير لرئيس لجنة حقوق الإنسان والسفيرة مشيرة خطاب على الاجتماع، مشيرًا إلى أن الانتهاكات الاسرائيلية كانت مستمرة على مدار 75 عام، 75 عامًا من انتهاك للحريات وتهجير قسري وعدم احترام من قبل المنظمات الدولية.

تحيا مصر

توثيق وتجهيز ملفات مذكرات الجرائم الإسرائيلية

جاء ذلك خلال جتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأثنين، لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات الجرائم الإسرائيلية  للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، لتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك بحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على ما يرد بشان مصر في التقارير الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

العدوان الإسرائيلي الغاشم 

وأشار سلطان، إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم لم يراعي أية معايير أخلاقية، مشيرًا إلى أن ما يفعله الكيان من جرائم حرب هو خزي وعار عليه.

وطالب بضرورة توثيق ما يحدث من الكيان الصهيوني ورفعه لمحكمة الجنايات الدولية.

وتقدم بالشكر للسيسي والجيش المصري العظيم، مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي فيما يتعلق بقوة الجيش المصري والرشد في استخدام ما تملكه.

هذا وكان قد بدء اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب  لاعداد ملف الجرائم الإسرائيلية في غزة.

ويشارك في الاجتماع، كلاً من المجلس القومى لحقوق الانسان، والتحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى، ومنظمات المجتمع المدني، وهي كالتالى (المنظمة العربية لحقوق الانسان، التحالف المصري لحقوقالانسان والتنمية، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب، المؤسسة العربية للدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان. 

دقيقة حداد على أرواح أهالي غزة

شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، الوقوف دقيقة حداد على أرواح أهالي غزة بحضور مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان  لتجهيز ملف متكامل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل واستهداف النساء والأطفال، لفضخ الكيان الصهيوني أمام العالم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة بدعوة من رئيس اللجنة

تابع موقع تحيا مصر علي