عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راعي مصر عضو التحالف الوطني تطلق 338 قافلة طبية في 20 محافظة خلال شهر أكتوبر

تحيا مصر

أعلنت مؤسسة "راعي مصر" للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذ  ٣٣٨ قافلة طبية خلال شهر أكتوبر في تخصصات مختلفة "باطنة - عظام- أطفال- جلدية – رمد – نساء"، للكشف بالمجان على المواطنين الأولى بالرعاية بالمحافظات، وذلك حرصًا من المؤسسة على توسيع قاعدة المستفيدين من خدماتها.

راعي مصر عضو التحالف الوطني تطلق 338 قافلة طبية في 20 محافظة خلال شهر أكتوبر

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكل محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت المؤسسة، أن قوافلها الطبية - خلال شهر اكتوبر - انتشرت في ٢٠ محافظة وأكثر من  ٣٠٠ قرية وعزبة ونجع وتمكنت من الكشف على  آلاف المرضى من  غير القادرين وصرف الدواء لهم  بالمجان.

يشار إلى أن العيادات المتنقلة لموسسة راعي مصر  وصل عددها حاليا إلى نحو ٢٨ عيادة متنقلة، وتأمل المؤسسة في وصولها إلى 100 عيادة متنقلة لخدمة 8 ملايين مريض، ويصل عدد الفرق الطبية إلى  ٥٠ فريقًا طبيًا، بمشاركة ٣٠٠ طبيب.

قادرة على التحدي

وقال المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي، إن المؤتمر السنوي للأرامل والأيتام الحادي عشر الذي نظمته المؤسسة على مدار 3 أيام بمدينة الغردقة تحت شعار "قادرة على التحدي" بحضور أكثر من ٤٠٠سيدة وطفل قدم برنامجا توعويا وتعليميا وثقافيا وترفيهيا للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من منطلق حرص المؤسسة على بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

وأشاد المستشار أمير رمزي - في تصريحات له في ختام المؤتمر -بتفاعل أهالينا من الفئات الأولى بالرعاية مع برنامج المؤتمر، وحرصهم على اكتساب مهارات جديدة ستنعكس بالايجاب على حياتهم اليومية.

أنشطة راعي مصر

من جهتها ..قالت نرمين فؤاد المدير التنفيذي لراعي مصر إن  الموتمر يقوم بدور مهم في تغيير بعض المفاهيم والعادات الخاطئة لدي السيدات والفتيات في القرى إلى جانب المشكلات التي تعاني منها السيدة الأرملة وكيفية التغلب عليها.

ونوهت بأن الموتمر قدم ندوات للفتيات والسيدات عن التمكين الاقتصادي وكيفية إدارة المشروعات حتى تكون المرأة قادرة على مواجهة التحديات وتنشئة أبناءها بشكل سليم، الى جانب التعامل مع الثورة التكنولوجية بشكل صحيح، فضلا عن تعليم الفتيات حدود التعامل وبناء الشخصية والنظافة وتعليم الأطفال كيفية قبول الآخر والثقة بالنفس.

تابع موقع تحيا مصر علي