عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جهد مضاعف وساعات انعقاد مطولة».. اجتماعات نصرة فلسطين تليق بعراقة البرلمان المصري

تحيا مصر

مخرجات هامة تعكس رغبة جادة في حقن دماء الفلسطينيين 

ملف برلماني كامل بانتهاكات قوات الاحتلال وسط حشد دعم عالمي 
 

اصطفاف برلماني كامل يتناسب تماما وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل نصرة القضية الفلسطينية، حيث كلمات تاريخية واجتماعات مطولة امتدت لساعات داخل أروقة مجلس النواب المصري العريق، خرجت بخطوات فعلية لفضح مخططات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على الشعب الفلسطيني.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي حجم الجهود البرلمانية التي اشتركت فيها كافة مكونات المجلس، من قامات برلمانية مخضرمة أمثال النائب طارق رضوان، أو فرسان عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مرورا بعديد النواب اللذين بذلوا جهودا مكثفة من أجل مد يد العون للقضية الفلسطينية وحفظ الأمن القومي المصري.

اجتماع تاريخي للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان 

عقب ساعات مطولة من الانعقاد، خرجت مجموعة من النتائج شديدة الأهمية، من إجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، المخصص لتوثيق وتجهيز ملفات مذكرات للعرض على المؤسسات التشريعية المتبنية وجهة نظر الكيان الصهيوني وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، وذلك بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني. 

يعكس عدد التوصيات الهامة الصادرة عن الاجتماع مقدار الجدية الهائلة التي ينظر بها نواب مصر لقضية فلسطين، حيث انتهوا لمجموعة نقاط في مقدمتها وضع رؤية وخطة بمهام محددة ومراحل تنفيذ للتواصل مع اللجان ذات الصلة في البرلمانات الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأيضا البرلمانات المهتمة في أمريا الجنوبية وآسيا وأفريقيا لحشد الجهود للضغط على إسرائيل لوقف التهجير القسري للفلسطينيين من غزه الي مصر ومن شمال غزة الى جنوبها والسماح بدخول المساعدات إليهم بشكل عاجل.

كبار الشخصيات الدبلوماسية في ضيافة البرلمان لنصرة فلسطين 

يتعامل أعضاء مجلس النواب مع القضية الفلسطينية بوازع وطني وعروبي ولا يدخرون الجهد لصالح نظر آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، وجهود الدولة المصرية في إنهاء الأزمة ووقف العدوان الإسرائيلي على على المواطنين الأبرياء، انطلاقا من محددات الأمن القومي المصري التي أرساها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

في هذا الإطار انطلقت اجتماعات للجان حقوق الإنسان والشؤون العربية، بحضور السفير محمد مصطفى عرفي، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار محمد الحمصاني، مستشار بجامعة الدول العربية، حيث أشادت اللجنة بالجهود التي تقوم بها القيادة السياسية في إنهاء الأزمة، والعمل على التواصل مع كافة الجهات الفاعلة من أجل توصيل المساعدات لقطاع غزة.

تأكيدات برلمانية على أهمية الجهود الرئاسية لحقن دماء الفلسطينيين 

انطلق النواب من الإشارة لصحة المنظور الذي يتبناه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من حيث عدم ادخار الجهد لصالح وقف العدوان الإسرائيلي، حيث أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة القضية الفلسطينية منذ أكثر من ٢٠ يوما بالتزامن مع أحداث طوفان الأقصى، قائلا: تحركات مصرية لم تحدث من قبل في دعم القضية.

قدم نواب البرلمان استعراضا شاملا لما قدمه الرئيس مشيرين إلى أنه قام بالعديد من الاتصالات مع زعماء وقادة العالم من أجل التوصل لهدنة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، موضحين: كل يوم نطالع اتصال هاتفي أو لقاء للرئيس السيسي مع مسئولين في كافة أنحاء العالم من أجل وضع حد للانتهاكات والعدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينين.

جهود برلمانية مكثفة تليق بمكانة البرلمان المصري 

ضاعف النواب جهودهم اليوم، حيث تطرقوا لمؤتمر القاهرة للسلام، والذي خرج بالعديد من التوصيات والقرارات أبرزها رفض العدوان الإسرائيلي، ومعارضة التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، والتمسك بحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وضمن الإحالات البرلمانية لأهمية الدور المصري، أشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود والتحركات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، نالت تقدير كافة دول العالم، وآخرها الاتصال الذي تم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجو بايدن الرئيس الأمريكي، خصوصا وأن الأخير أكد مساندة موقف مصر الداعم لفلسطين في أهمية استمرار توصيل المساعدات لقطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي