عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرة الذهبية 2023.. ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

الكرة الذهبية 2023، حقق ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي جائزة الكرة الذهبية لمقدمة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023 وذلك بعد منافسة قوية مع هالاند ومبابي والعديد من نجوم كرة القدم، وحقق ليونيل ميسي الكرة الذهبية الثامنة في تاريخه وحقق إنجاز جديدة لفريق إنتر ميامي والدوري الأمريكي في الحفل المقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

تحيا مصر

ليونيل ميسي

وحقق ليونيل ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك بعدما فاز بلقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين في قطر 2022 والعديد من البطولات مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

الكرة الذهبية 2023

وتمكن ليونيل ميسي من تحقيق الكرة الذهبية الثامنة في التاريخ وتواجد دافيد بيكهام رئيس نادي إنتر ميامي الأمريكي لتقديم جائزة الكرة الذهبية والذي فاز بها ليونيل ميسي في نهاية المطاف.

بالون دور 2023

وشهدت الكرة الذهبية 2023 تواجد ناد جديد يحقق لاعب منه الكرة الذهبية بعد انتقال ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي الصيف الماضي بجانب الدوري الأمريكي أيضا.

بذلك يكون قد وصل ليونيل ميسي للكرة الذهبية الثامنة في تاريخه ويبتعد بفارق 3 كرات عن كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني والذي يمتلك 5 كرات.

Image

محمد صلاح والكرة الذهبية.. حصاد أسطوري وتقدير غير كافي

يترقب عشاق كرة القدم العربية والعالمية الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية 2023 مع وجود توقعات عديدة بأن بطل كأس العالم ليونيل ميسي سيكون الفائز القادم، ليكون قد حقق الكرة الذهبية 8 مرات وهو الرقم الأكبر تاريخيا، ولكن هناك اهتمام خاص بالنجم المصري وفخر العرب محمد صلاح والذي يتواجد بصفة مستمرة في القائمة النهائية للكرة الذهبية.

تحيا مصر

موعد حفل الكرة الذهبية

ويبدأ حفل الكرة الذهبية اليوم الأثنين في تمام التاسعة مساء وسيتم معرفة اللاعب الفائز في تمام الحادية عشر والنصف مساء وتمتلك مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حقوق الجائزة الأكبر والأغلى عالميا وكانت البداية في عام 1956.

يتواجد الفرعون المصري محمد صلاح في قائمة أفضل 30 لاعب على مستوى العالم، وكان قد حصل على المركز الخامس العام الماضي بعدما قدم موسم كبير مع ليفربول ومنتخب مصر ولكن كان هناك بعض الإخفاقات منها دوري أبطال أوروبا، وتم ترجيح كفة كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني وقتها.

محمد صلاح

بدأ تواجد محمد صلاح في ترشيحات الكرة الذهبية بداية من عام 2018 ومع انضمامه لفريق ليفربول الإنجليزي ويتواجد للمرة الخامسة في مسيرته بالقائمة النهائية للكرة الذهبية والتي تضم 30 لاعبا.

تابع موقع تحيا مصر علي