عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب مستقبل وطن يتبرأ من حديث النائب محمود قاسم بشأن أزمة انقطاع الكهرباء

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام

أعلن حزب مستقبل وطن، أنه يتبرأ من حديث محمود قاسم بشأن أزمة انقطاع الكهرباء.

وأكد حزب مستقبل وطن، أنه لم يتقدم بأي أدوات برلمانية في هذا الشأن كما أن النائب ليس من أعضاء الحزب ومجمد عضويته منذ ٢٠٢٢.

النائب محمود عصام يواجه الحكومة بطلب إحاطة لعدم التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن عدم التزام بعض التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية.
 

وقال عصام  في طلبه: "شهدت الأيام الماضية، خطوة هامة من الحكومة بإعلان الدكتور رئيس مجلس الوزراء عن مبادرة تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية بنسب تتراوح من ١٠ إلى ٢٥ في المائة، وذلك بالتنسيق مع الشركات واتحاد الغرف التجارية مراعاة للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين."

تجاوز أسعار البيع للمستهلك 

وأضاف أنه عقب تلك الخطوة الهامة التى تفاءل بها المواطنون البسطاء، أعلن مسئولون بالغرف التجارية عن عدم التزام بعض التجار بتلك المبادرة، ثم أصدر الاتحاد العام للغرف التجارية بيانا يناشد فيه تجار التجزئة في ربوع مصر، بعدم تجاوز أسعار بيع المستهلك والمحددة من قبل المنتجين أو المستوردين أو شركات التعبئة وذلك طبقا لفواتير البيع أو الأسعار المطبوعة على السلعة.

الاتحاد العام للغرف التجارية يوجه تحذيرا حادا إلى تجار التجزئة من تجاوز الأسعار المعلنة

وتابع أن الاتحاد في بيانه وجه تحذيرا حادا إلى تجار التجزئة من تجاوز تلك الأسعار المعلنة، حيث سيتم حرمان المحال المخالفة من كافة خدمات الغرفة التجارية، بخلاف الإجراءات التي قد تتخذ من الهيئات المعنية.

النائب محمود عصام يوجه سؤالا إلى الحكومة ما هى الآليات المتبعة للتدخل لضبط منظومة الأسعار

ووجه النائب محمود عصام سؤالا للحكومة عن مدى التنسيق الذى تم مع تلك الجهات قبل إعلان المبادرة، وما هى آليات الحكومة للتدخل لضبط منظومة الأسعار ولاسيما أسعار السلع الاستراتيجية ومنها السلع الغذائية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي