عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: أكثر من مليون مدنى في غزة أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي

تحيا مصر

كشفت الأمم المتحدة عن حصيلة كارثية لعدد المتضررين من سكان غزة جراء هذه الحرب المتواصلة لمدة 25 يوم على التوالي والتي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتدمير 45% من المنازل في القطاع. 

تحيا مصر 

أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة أصبحوا بلا مأوى 

وفي التفاصيل، أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.

وأكدا المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة أن عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الجيب المحاصر أقل بكثير مما هو مطلوب.

فيما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس الاثنين، إن نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل أدى ذلك إلى توقف أربعة من مراكز توزيع المساعدات التابعة للأمم المتحدة ومنشأة تخزين عن العمل.

وتتواصل الغارات الإسرئيلية، اليوم الثلاثاء، على القطاع، لاسيما خان يونس والبريج وغيرهما من المناطق. 

ومن ناحية أخرى، أعلنت حركة حماس أن مسلحيها أطلقوا أسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدبابات باتجاه القوات الإسرائيلية في شمال وجنوب غزة في وقت مبكر اليوم.

اشتباكات بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، إن مسلحين اشتبكوا في ساعة مبكرة اليوم مع القوات الإسرائيلية "المتوغلة في محور جنوب غزة بالأسلحة الرشاشة، واستهدفوا أربع آليات بقذائف الياسين 105"، في إشارة إلى قذائف محلية الصنع مضادة للدبابات. 

وتتواصل الحرب في قطاع غزة لأكثر من 3 أسابيع بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، وذلك بعد أن شنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس هجوم مباغت ضد إسرائيل في 7 أكتوبر تزامناً مع ذكرى الخمسين الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر، واعقب هذا الهجوم المفاجئ شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة والتي أسفرت عنها مقتل وإصابة آلالاف. 

الصحة الفلسطينية: مقتل 8306 وإصابة 3457 في غزة

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن 8306 أشخاص، من بينهم 3457 قاصرا، قتلوا في الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية.

فيما وصل عدد المحتجزين في غزة حتى الآن 239 شخصا، وذلك بحسب ما أعلن عنه الجيش الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي