عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة يشيد بوفد دعم القضية الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء.. ويؤكد: مصر لا تدخر جهدا في سبيل دعم الشعب الفلسطيني

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أشاد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بوصول وفد وزاري مصري رفيع المستوى ووفد من الأحزاب والإعلاميين والسياسيين والبرلمانيين يتقدمهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى مطار العريش دعما للقضية الفلسطينية.

هشام عبد العزيز: وصول الوفد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يرسل رسالة تضامن واضحة لكافة الأطراف

وأشار هشام إلى أن وصول الوفد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يرسل رسالة تضامن واضحة لكافة الأطراف وعلى رأسها الشعب الفلسطيني بأن الدولة المصرية بكافة أجهزتها السياسية والتنفيذية والأمنية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والكيانات السياسية تدعم القضية الفلسطينية نحو حل عادل وشامل.

وأضاف عبد العزيز بأن مصر لا تدخر جهدا في سبيل دعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عن معاناته بكافة الوسائل الدبلوماسية والإغاثية، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

رئيس الإصلاح والنهضة: مصر قادرة على حفظ أمنها القومي وجاهزة لكافة السيناريوهات

وفي وقت سابق، قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مصر من اوائل الدول التي جست نبض الصراع المسلح وتأثيره السلبي على المنطقة بأكملها، وينعكس على إحياء عملية السلام في فلسطين، ويؤثر أيضًا على رؤية الواقع العالمي.

وأوضح رئيس الإصلاح والنهضة، أن موقف الدولة المصرية منذ اندلاع الحرب من اليوم الاول على القطاع ثابت وواضح للجميع، وأنها تطالب جميع الأطراف بالتدخل السريع لوقف إطلاق النار، وشرعت في عقد مؤتمر للسلام.

رئيس الإصلاح والنهضة: مصر تستخدم قوتها الدبلوماسية الكبيرة لوقف الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

وأشار عبدالعزيز، أن مصر تستخدم قوتها الدبلوماسية الكبيرة لوقف الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيرًا أن مصر منذ اليوم الأول كانت تشير إلى العواقب الوخيمة التي ستنتج عن الحرب.

وأضاف أن مصر لها استراتيجيات واضحة في التعامل مع ملف القضية الفلسطينية، من رفضها للتهجير القسري للفلسطينيين، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وحماية الأمن القومي المصري،  ورفض تصفية القضية الفلسطينية، إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدي الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي