عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من القرن الماضي.. معاينة النيابة الإدارية لعقار شندويل الذي راح ضحيته 9أفراد

معاينة النيابة الإدارية
معاينة النيابة الإدارية لمنزل شندويل

بينت المعاينة الإدارية لعقار سوهاج المنهار الذي راح ضحيته 5 أفراد في جزيرة شندويل التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، أن المنزل مبني من تسعينيات القرن الماضي.

تحيا مصر

معاينة النيابة الإدارية لمنزل شندويل

وكشفت المعاينة الإدارية لمنزل جزيرة شندويل، أن المنزل مبني على مساحة 175 متر داخل الحيز العمراني، ومبني من تسعينيات القرن الماضي على نظام قديم خالي من العواميد المسلحة، ونظام البناء عبارة عن، حوائط رافعة للمنزل المكون من 3 طوابق مبنية من الطوب الأحمر، فيما أن أسقف المنزل مكونة من المواد الخرسانية والحديد المسلح.

الأسباب التي أدت إلى انهيار منزل جزيرة شندويل

وأوضحت المعاينة الإدارية أن منزل جزيرة شندويل الذي راح ضحيته 9 أفراد بينهم 4 مصابين بإصابات مختلفة، لم تتحمل الحوائط المبنية من الطوب الأحمر الأسقف والأعمدة الخرسانية ما أدى إلى انهيار المنزل ووفاة 5 أشخاص من الأسرتين اللتان كانوا يقطنون في المنزل من بينهم أم وطفليها و 2 أشقاء، بالإضافة إلى نفوق عدد من المواشي مملوكة لأصحاب المنزل وتدمير كل المحتويات الموجودة في المنزل.

وكانت النيابة الإدارية قد كلفت فريق منها بمعاينة المنزل الذي انهار في منتصف ليلة الأحد والكائن بنجع جمعة بقرية جزيرة شندويل التابعة لمركز سوهاج بمحافظة سوهاج، والوقوف على الخسائر والأسباب التي أدت إلى انهيار المنزل الذي أدى إلى وفاة 5 أفراد.

تشييع جثامين ضحايا منزل شندويل 

وكانت جزيرة شندويل قد شيعت الـ5 أفراد الذين راحوا ضحية أنهيار المنزل في 5 نعوش، وسط حالة من الحزن خيمت على كل القرية والقرى المجاورة عقب استخراج تصاريح الدفن في وقت سابق من اليوم الاثنين بناء على أوامر النيابة التي تتولى التحقيق في الحادث المأساوي.

يشار إلى أن، بداية انهيار منزل شندويل، عندما تلقت شرطة النجدة بلاغ من الأهالي يفيد بإنهيار منزل مكون من 3 طوابق في نجع حمد بنطاق جزيرة شندويل نتج عنه وفيات وإصابات، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة، وتبين مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 أخرين من الأسرتين اللتين تسكنان في نفس المنزل، قبل أن يرتفع العدد إلى 5 وفيات وإصابة 4 آخرين، وقد تم تحرير محضر بواقعة إنهيار المنزل، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق من أجل الوقوف على أسباب إنهيار المنزل.

تابع موقع تحيا مصر علي