عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال الفوري للمساعدات إلى غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

طالبت الكويت بالوقف الفوري لإطلاق النار فى غزة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع  الذي يشهد كارثة إنسانية منذ أن شن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية على القطاع رداً على عملية الطوفان الأقصى التى شنها الجناح العسكري لحركة حماس، وتوسع الجيش فى هجماته معلناً خلال الأيام الماضية بشن هجوم بري على القطاع رغم المطالبات الدولية الرافضة لهذه الهجمات الوحشية ووقف إطلاق النار وإعلان هدنة إنسانية فى القطاع والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع دون أن يكون هناك عراقيل وبيروقراطية تتعمدها إسرائيل لمنع وصول هذه المساعدات والتى وصلت إلى حد منع بعضها بحجة احتياطات أمنية.
تحيا مصر

ولى العهد الكويت يطالب بوقف إطلاق النار الفوري فى غزة

وقال ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح:" إن دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية لاسيما قطاع غزة من أحداث دامية مستنكرة اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم".

وأضاف:" نؤكد موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونطالب بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومؤيدين كافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية".

الأمم المتحدة: أكثر من مليون مدنى في غزة أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي

وفى سياق آخر، أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.أعلن مسؤولون بالأمم المتحدة، إن أكثر من مليون من السكان المدنيين في غزة، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة، أصبحوا بلا مأوى بسبب القصف الإسرائيلي.

وأكدا المسؤولين في منظمة الأمم المتحدة أن عدد شاحنات المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الجيب المحاصر أقل بكثير مما هو مطلوب.

فيما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس الاثنين، إن نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل أدى ذلك إلى توقف أربعة من مراكز توزيع المساعدات التابعة للأمم المتحدة ومنشأة تخزين عن العمل.

وتتواصل الغارات الإسرئيلية، اليوم الثلاثاء، على القطاع، لاسيما خان يونس والبريج وغيرهما من المناطق.

الصحة الفلسطينية: مقتل 8306 وإصابة 3457 في غزة

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 8306 أشخاص من بينهم 3457 قاصرا، قتلوا في الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي