عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مصر لن تسمح بهز استقرارها من أي طرف على حدودها

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يريد أن يؤكد الرسالة الواضحة التي دائما سيظل يأكدها وهي  أن سيناء أغلى جزء على كل قلب مصر ولن نتخلي عن شبر فيها، علشان تأمن أي مكان لازم يكون هناك تنمية ولازم يكون هناك سكان موجودين حتى يدافعوا عن أي فكر خبيث.

جاء ذلك في كلمته خلال لقائه مع أهالي ومشايخ وعواقل سيناء.

مدبولي: مفيش دولة بالعقل هتتخلى عن جزء من قطعة أرضها

وأضاف مدبولي:" مفيش دولة بالعقل هتتخلى عن جزء من قطعة أرضها، واحنا اتعودنا مع الرئيس السيسي أنا منتكلمش ونخلي الشغل هو اللي يتكلم..جيت سيناء قبل 2011 وكنت في زيارة سرية ووصلت الحدودد في رفح وكان فيه قلق وفاكر شكل الطرق وفي وقتها انا كنت متأكد أن هذه المنطقة تستحق منا تنمية".

وتابع رئيس مجلس الوزراء: الدولة حريصة أنها تسابق الزمن وتعمر المكان ليكم ولأولدكم ولكل المصريين، معقبا:" كل ما تم عرضه اليوم كان جهد شهور وغير مرتبط بحدث معين، واحنا دائما حريصين أننا نطمنكم احنا ناويين نعمل ايه".

مدبولي: احنا كدولة لن نسمح مرة أخرى بهز استقرارنا

واستكمل مدبولي: نوجه الشكرلأهالي شمال سيناء ووقوفهم بأن شمال سيناء تكون جزء من مصر وبطلب منكم تفضلوا على هذا العهد ومتسمعهوش لحروب الجيل الرابع،  والرئيس السيسي يسعى لتحقيق كل ما تحلموا به، واحنا كدولة لن نسمح مرة أخرى بهز استقرار هذه الدولة.

رئيس الوزراء: مصر تحملت عبء الدفاع عن القضية الفلسطينية

وخلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ضد أي استهداف مدنيين من أي جانب، وهذا التزام بالقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن مصر تدعو أن يكون المنظور عادل يدين سقوط الضحايا من كل الجوانب، ونحن ضد سياسة العقاب الجماعي التي تحدث الآن ضد سكان قطاع غزة المدنيين، ومصر تتحرك على كل المستويات لحل تلك الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرضها لها سكان قطاع غزة الأبرياء.

 التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأضاف مدبولي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر وحياة كريمة ومؤسسات المجتمع المدني قدمت قوافل لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، كما قامت العديد من الدول والمؤسسات الدولية بالمساهدة في تلك المساعدات، موجهًا لهم التحية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الإنسانية الموجودة اليوم يجب أن تتوقف، والخسائر الهائلة التي تحدث كل يوم، مشددًا على أنه لن تحل تلك القضية إلا بالحل الدائم الذي أقر به العالم كله، وهو حل الدولتين، ولن يكون هناك استقرار في العالم كله إلا بهذا الحل الذي تتبناه مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي