عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين اقتصادية حماة الوطن: الاستثمار والاعمار الركيزة الأساسية لحماية الأوطان

أحمد تيسير
أحمد تيسير

أكد المهندس أحمد تيسير، أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في محافظة شمال سيناء اليوم كانت رسالة صريحة وواضحة للعالم كله حول موقف الدولة المصرية بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ولكل مواطن على أرض مصر بأنه لا قبول للحديث عن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء ولا حل للازمة الفلسطينية والإسرائيلية إلي بإقامة الدولتين جنبا الي جنب والعودة إلى حدود ما قبل يونيو 1967.

تحيا مصر

مسيرة البناء والتنمية 

وأشار تيسير، إلى أن مصر عازمة على استمرار مسيرة البناء والتنمية في سيناء وصولًا إلى الجمهورية الجديدة.

تعمير سيناء وتنميتها

وأكد، أنه تم تنفيذ مشروعات في سيناء بأكثر من 600 مليار جنيه ضمن المرحلة الأولى من تعمير سيناء وتنميتها.

تنفيذ مشروعات تعليمية

وأضاف، أن الدولة نستهدف تنفيذ مشروعات تعليمية في شمال سيناء بقيمة ب8.7 مليارات جنيه و8.3 مليارات جنيه في الخدمات الصحية ومشروعات أخرى ب363 مليار جنيه بالمرحلة الثانية لتنمية سيناء.

تهجير الفلسطينيين قسرا

وشدد على أن تصريحات رئيس الوزراء اليوم تقضي على الجدل والشائعات التي تردد في الخارج من بعض الدول والحكومات الأجنبية والهدف منها ضرب النسيج المصري وحدوث انقسام لتنفيذ مخططهم الخبيث وتهجير الفلسطينيين قسرا وهذا لم ولن تسمح به مصر تحت أي ظرف من الظروف أو أي مسمى من المسميات .

وكان قد قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن ما أعلنة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، حول خطة التنمية بسيناء يؤكد علي أن الدولة المصرية تسعي لتنفيذ تنمية حقيقة فى شمال سيناء
باعتبارها البوابة الشرقية للأمن القومي المصري وبما تمثلة من جزء غالي من أرض الوطن وضحي من أجلة الآلاف من المصريين حتى تعود إلى حضن الوطن.

تصفية القضية الفلسطينية

وأكد اللواء طارق نصير، أن حزب حماة الوطن يقف خلف قيادته السياسية لاحباط أي مخططات صهيونية من أجل تهجير أهلنا في غزة أو تصفية القضية الفلسطينية.

تنفيذ المشروعات التنموية

وشدد نصير، علي أن أرض سيناء رويت بها دماء شهداء مصر الأبرار ومستعدون تقديم كل غال ونفيس حتي لا يقترب أحد من رمالها.
وأشاد نصير بما أكده المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاعتماد على أهالي سيناء في تنفيذ المشروعات التنموية تحت رعاية الدولة المصرية وهو ما يساهم في التخطيط الجيد لكافة المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية بشبة جزيرة سيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي