عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة صدور العدد الـ 50000.. السيسي يشيد بمهنية الصحفيين بالأهرام.. والنواب يشيدون بالمقال ويؤكدون: مؤسسات الإعلام دورها محوري في وقت السلم والحرب

السيسي
السيسي

احتفلت جريدة الأهرام منذ أيام قليلة بصدور عددها الـ 50000، وكتب الرئيس السيسي مقالًا نشر في عددها، مشيدًا فيه بدور الصحفيين وكل العاملين بالمؤسسة الصحفية التي كان لها دور هام وتاريخي في توثيق القضايا الهامة على مدار السنوات الماضية.

تحيا مصر

فقد شكلت جريدة الأهرام وجدان العديد من الأجيال، وساعدت في تغيير مسار البعض، وصححت كثير من المفاهيم الخاطئة التي قد تدفعنا إلى الهاوية في بعض الأحيان.

وتزداد أهمية دور امؤسسات الإعلام في وقت السلم والحرب، وطالما كان للمؤسسة دور محوري ووطني عبر تاريخها العريق.

وعلقت النائبة منى عمر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، على مقال عبد الفتاح السيسي بجريدة الأهرام بمناسبة صدور العدد الـ 50000 للجريدة، وتقديره واعتزازه بمهنة الصحافة.

دور جريدة الأهرام لتوثيق أهم الأحداث والقضايا العربية

وأشارت عمر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن المقال أكد تقدير السيسي، للدور الهام الذي تؤديه صحيفة الأهرام منذ إنشائها في القرن التاسع عشر، حيث أنها قامت بتوثيق تاريخي لأهم الأحداث والقضايا العربية والعالمية طوال هذه الفترة.

السيسي يشيد بالحرفية والمهنية للصحفيين

وأشادت عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، بما كتبه الرئيس وإشادته بالحرفية والمهنية العالية لكل العاملين بالمؤسسة، مؤكدة أن التقدير والتثمين مستحق، لأنهم يؤدون دورهم بكل اخلاص إلتزامًا بأمانة المسؤولية.

استمرار دور جريدة الأهرام في الجمهورية الجديدة

وتابعت:" السيسي له رؤيه وتطلع لاستمرار الدور المهم والمتميز للصحيفة العريقة في الجمهورية الجديدة، تأكيدًا على ما تمثله الصحيفة من أهمية كبيرة في الحياة اليومية للمواطن المصري".

كما علق الكاتب الصحفي والنائب محمد فايد، عضو مجلس النواب، على مقال الرئيس عبد الفتاح السيسي بجريدة الأهرام بمناسبة صدور العدد الـ 50000 للجريدة، وتقديره واعتزازه بمهنة الصحافة، بإننا “اعتادنا من الرئيس باهتمامه بالشأن الصحفي وأخر نتائج هذا الاهتمام هو زيادة بدل الصحفيين”.

الرئيس السيسي يهتم بالصحفيين ويدعمهم

وأشار فايد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الرئيس السيسي أثبت أنه يهتم بالمهن الذهنية كمهنة الصحافة، فعمل الصحفي يعتمد بشكل كبير عن الذهن والتفكير والإبداع، مشيرًا إلى أن الصحفيين يعانون خلال ال 5 سنوات الأخيرة معاناة كبيرة، فالمرتبات ضعيفة جدًا، فقد أصبحت من أقل الرواتب.

وتابع:" الرئيس السيسي يعي جيدًا الدور الوطني الذي قام به الصحفيون ولاسيما ضد النظام الإخواني، والثورة على جماعتهم الإرهابية، مشيدًا بمقال السيسي في الأهرام، فصحيفة الأهرام من القوة الناعمة لمصر وتشرفها في كل العالم، ولها تاريخ أكبر من تاريخ بعض الدول".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المقال كان لفتة جيدة جدًا من الرئيس السيسي يقدر بها الصحفيين ويكرمهم، متوجهًا بخالص الشكر للرئيس لاهتمامه بالصحفيين.

دور السيسي في دعم القضية الفلسطينية

ووجه فايد رسالة للرئيس السيسي:" ربنا معاك في الأيام الصعبة دي، وربنا هينصرك يا رئيس، مشيدًا بدور السيسي في دعم القضية الفلسطينية، فهو الرئيس الوحيد الذي يدعمها بكل الطرق وبالمواقف وفتح المعابر لعبور المساعدات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر دولة كبيرة لها ثقل وستظل لها دورها إلى نهاية العالم، فمصر دولة عظمى وأقدم حضارة على وجه الأرض".   

وأكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن مقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجريدة الأهرام، بمناسبة صدور العدد 50000 للجريدة، يكشف انحيازه لحرية الصحافة، والإعلام بوجه عام.

الدور الكبير لمؤسسات الإعلام

وأوضح عبدالقادر، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الرئيس السيسي، أكد خلال المقال على الدور الكبير لمؤسسات الإعلام في وقت السلم والحرب، موضحًا أهمية الدور المحوري والوطني الذي لعبته مؤسسة الأهرام عبر تاريخها العريق.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنها  كانت جسرًا للتقارب بين مصر والدول العربية، متابعًا:" مقال الرئيس السيسى، جاء في توقيت مهم، ويؤكد على أن الإعلام يحمل مسئولية كبيرة في التوعية والتثقيف ونشر الحقائق فيما يخص القضايا الشائكة في الداخل أو الخارج".

تصحيح المفاهيم الخاطئة 

وأضاف، أن الأهرام شكلت وجدان العديد من الأجيال، وساعدت في تغيير مسار البعض، وصححت كثير من المفاهيم الخاطئة التي قد تدفعنا إلى الهاوية في بعض الأحيان.

 الإعلام أمام مسئولية كبيرة

دف عبدالقادر:" مقال الرئيس، له دلالات كبيرة في هذا التوقيت، موضحًا أن مقال الرئيس السيسي، في الأهرام، وضع الإعلام أمام مسئولية كبيرة في الفترة المقبلة مع التطورات الكبيرة التي تشهدها المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي