عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل شباب الشيوخ: بتوجيهات الرئيس السيسي سيناء أصبحت تتنفس تنمية

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة من أجل تحقيق نهضة تنموية شاملة بأرض سيناء الغالية، موضحا أن خلال الـ10 سنوات الماضية عكفت القيادة السياسية على بذل كل الجهد من أجل سيناء.

النائب أحمد دياب: سيناء شهدت طفرة كبيرة على الجناحين الآمني والتنموي

وأضاف النائب أحمد دياب، في بيان له: الاهتمام بسيناء والرعاية بها عادت منذ تولي الرئيس السيسي  مقاليد الحكم، لافتا أن سيناء شهدت سيناء طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الآمني أو الجناح التنموي فتم وضع سيناء على خريطة التنمية الشاملة الحقيقية والمستدامة.

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن شبه جزيرة سيناء تتمتع بمكانة خاصة في مصر بفضل المقومات الطبيعية والبشرية والاقتصادية  التي تمتلكها، فضلا عن أهميتها السياسية المرتبطة بالأمن القومي المصري لذلك عملت الدولة على تتميها، مؤكدا أن الدولة  عملت على تطوير الخدمات الأساسية بها  من تعليم وصحة، فضلا عن جذب الاستثمار الصناعي وتشجيع الاستفادة من الثروات الطبيعية .

النائب أحمد دياب: كان لأهالي سيناء بطولات عظيمة تمثلت في جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة 

وتابع النائب أحمد دياب: كان لأهالي سيناء بطولات عظيمة تمثلت في جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة ومواقعها ومخابئها السرية، ومشاركة القوات المسلحة في الحملات العسكرية ضد الإرهابيين، فضلا عن  تأمين الحدود ومراقبة المناطق الحدودية غير الشرعية والأنفاق، معقبا:" بتوجيهات الرئيس السيسي أصبحت محافظة شمال سيناء تتنفس تنمية".

مدبولي: مصر ضد أي استهداف مدنيين من أي جانب

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر ضد أي استهداف مدنيين من أي جانب، وهذا التزام بالقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن مصر تدعو أن يكون المنظور عادل يدين سقوط الضحايا من كل الجوانب، ونحن ضد سياسة العقاب الجماعي التي تحدث الآن ضد سكان قطاع غزة المدنيين، ومصر تتحرك على كل المستويات لحل تلك الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرضها لها سكان قطاع غزة الأبرياء.

وأضاف "مدبولي"، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر وحياة كريمة ومؤسسات المجتمع المدني قدمت قوافل لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، كما قامت العديد من الدول والمؤسسات الدولية بالمساهدة في تلك المساعدات، موجهًا لهم التحية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الإنسانية الموجودة اليوم يجب أن تتوقف، والخسائر الهائلة التي تحدث كل يوم، مشددًا على أنه لن تحل تلك القضية إلا بالحل الدائم الذي أقر به العالم كله، وهو حل الدولتين، ولن يكون هناك استقرار في العالم كله إلا بهذا الحل الذي تتبناه مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي